Accessibility links

وزير إسرائيلي: هناك إمكانية لإطلاق سراح معتقلين فلسطينيين إذا تم الإفراج عن الجندي الإسرائيلي المختطف


ألمح وزير في الحكومة الإسرائيلية إلى امكانية اطلاق سراح عدد من المعتقلين الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية إذا أفرج المسلحون الفلسطينيون عن الجندي الإسرائيلي المحتجز وأوقفوا هجماتهم على إسرائيل ومن بينها الهجمات الصاروخية.
ونقل متحدث عن وزير الأمن الإسرائيلي آفي ديختر قوله إنه إذا تم إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شليط ووقف الهجمات على إسرائيل فإن إسرائيل تعرف كيف تفرج عن المعتقلين الفلسطينيين كبادرة حسن نية.
ميدانيا، قتل فلسطيني وأصيب واحد على الأقل بجراح في غارة جوية إسرائيلية على قرية بيت لاهيا في شمال قطاع غزة، حسبما ذكرت مصادر طبية وشهود عيان.
يأتي ذلك ضمن سلسلة الغارات الجوية المتواصلة التي تنفذها اسرائيل على بيت لاهيا التي كانت قد أسفرت عن مقتل مسلحين فلسطينيين وجرح ثلاثة أشخاص في وقت سابق الجمعة.
وأدت الحملة العسكرية الإسرائيلية واسعة النطاق إلى مقتل 29 فلسطينيا معظمهم من المسلحين منذ بدءها حسبما أعلنت مصادر أمنية وطبية فلسطينية.
من ناحية أخرى، أكدت الحكومة الفلسطينية بقيادة حركة حماس الجمعة، أن العملية العسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة، أدت إلى تعطيل الجهود لحل الأزمة الناجمة عن احتجاز الجندي الإسرائيلي.
وقالت الحكومة في بيان لها إن قضية احتجاز الجندي باتت أكثر تعقيدا الآن.
في نفس السياق، طالب رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات الولايات المتحدة بأن تتعامل بشكل متوازن مع التطورات في الأراضي الفلسطينية.
وعلق عريقات في حديث مع "العالم الآن" على الموقف الأميركي والفرنسي المتحفظ حيال مشروع القرار الذي تقدمت به المجموعة العربية من أجل معالجة الأوضاع المستجدة ووقف العمليات الإسرائيلية، وقال عريقات:
XS
SM
MD
LG