Accessibility links

وزير خارجية السودان: الحوار بين اللبنانين أثر على الحوار المرتقب بين سوريا ولبنان


عقد وزير خارجية السودان لام أكول أجاوين مؤتمرا صحفيا في بيروت تناول فيه نتائج زيارته للبنان كما تطرق فيه إلى الأوضاع في السودان وتطورات اتفاقات السلام.
وقال إنه بحث خلال هذه الزيارة مع كبار المسؤولين اللبنانيين وعلى رأسهم الرئيس إميل لحود ورئيس الوزراء فؤاد السنيورة ووزير الخارجية فوزي صلوخ الكثير من القضايا الثنائية والقضايا الإقليمية والعالمية. ومضى إلى القول، لقد أطلعنا الأخوة اللبنانيين على الخطوات التي تمت منذ الزيارة الأخيرة للمبعوث الخاص للرئيس البشير مصطفى عثمان إسماعيل وما تم التوصل إليه في سبيل عقد اللقاء بين الطرفين اللبناني والسوري وقال إن سبب التأخير في عقد هذا القاء كان الحوار اللبناني- اللبناني.
وقال إنه يتوقع أن تتمخض هذه الاجتماعات عن نتائج واضحة حتى نستطيع أن نحدد أجندة الإجتماعات ليتم الحوار في حدود واضحة فيما يختص بأمر العلاقات الأخوية بين البلدين. وأضاف إن السودان سيستمر في هذا المسعى تمشيا مع ما اعتمدته القمة العربية التي عقدت في الخرطوم.
وتحدث المسؤول السوداني عن اتفاقية السلام في دارفور وقال إن الاتفاقيتين اللتين وقعتا بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية والمؤتمر الوطني ستفسحان المجال أمام السودان للاستقرار بعد الحرب الطويلة التي شهدتها البلاد على مدى الأربعين عاما الماضية، وقال إن أي دور للأمم المتحدة في دارفور كان يفترض أن يناقش خلال مفاوضات السلام لا سيما وأن الولايات المتحدة وبريطانيا كانتا حاضرتين خلال تلك المفاوضات.
XS
SM
MD
LG