Accessibility links

logo-print

استمرار الغارات الجوية الإسرائيلية على قرية بيت لاهيا وسقوط قتلى وجرحى


قتل ستة فلسطينيين الجمعة بعد أن أطلقت القوات الإسرائيلية النار عليهم في قرية بيت لاهيا الواقعة في الجزء الشمالي من قطاع غزة وكانت غارة جوية إسرائيلية شنت في وقت سابق الجمعة قد أسفرت عن مقتل فلسطيني وإصابة آخر بجراح في نفس المنطقة.
يأتي ذلك ضمن سلسلة الغارات الجوية المتواصلة التي تنفذها إسرائيل على بيت لاهيا التي كانت قد أسفرت عن مقتل مسلحين فلسطينيين وجرح ثلاثة أشخاص في وقت سابق الجمعة.
وأدت الحملة العسكرية الإسرائيلية واسعة النطاق إلى مقتل 29 فلسطينيا معظمهم من المسلحين منذ بدءها حسبما أعلنت مصادر أمنية وطبية فلسطينية.
من ناحية أخرى، أكدت الحكومة الفلسطينية بقيادة حركة حماس الجمعة، أن العملية العسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة، أدت إلى تعطيل الجهود لحل الأزمة الناجمة عن احتجاز الجندي الإسرائيلي.
وقالت الحكومة في بيان لها إن قضية احتجاز الجندي باتت أكثر تعقيدا الآن.
في نفس السياق، طالب رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات الولايات المتحدة بأن تتعامل بشكل متوازن مع التطورات في الأراضي الفلسطينية، وعلق عريقات في حديث مع "العالم الآن" على الموقف الأميركي والفرنسي المتحفظ حيال مشروع القرار الذي تقدمت به المجموعة العربية من أجل معالجة الأوضاع المستجدة ووقف العمليات الإسرائيلية، وقال عريقات:
XS
SM
MD
LG