Accessibility links

هنيه يدعو إلى التهدئة ووقف المواجهات مع القوات الإسرائيلية في قطاع غزة


دعا رئيس وزراء السلطة الفلسطينية إسماعيل هنية الفصائل الفلسطينية والإسرائيليين إلى التهدئة بعد اشتباكات عنيفة استمرت 11 يوماً وأسفرت عن مقتل 40 فلسطينيا ودعا بيان صادر عن مكتبه جميع الأطراف إلى وقف المواجهات للخروج من الأزمة.
وجاءت دعوة هنية بعد ساعات من إعادة انتشار القوات الإسرائيلية في شمال قطاع غزة.

من ناحية أخرى وصف أبو عبيدة الناطق باسم كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس إعادة انتشار القوات الإسرائيلية من شمال قطاع غزة بأنه هزيمة لإسرائيل.
وقال في مؤتمر صحفي في بيت لاهيا إن الجندي الإسرائيلي لا يزال مفقوداً وإطلاق الصواريخ تضاعف عمَّا كان عليه قبل العملية الإسرائيلية.
غير أن متحدثاً باسم الجيش الإسرائيلي قال إن الجيش انسحب من بيت لاهيا ولكنه سيواصل عملياته في مناطق أخرى.

هذا وقد قتل فلسطيني السبت بنيران القوات الإسرائيلية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة وبذلك يرتفع عدد القتلى من الفلسطينيين إلى أربعة أشخاص منذ دخول عشرات الدبابات والجرَّافات الإسرائيلية المنطقة في وقت مبكر من صباح السبت.

تجدر الإشارة إلى أن القوات الإسرائيلية بدأت حملة تفتيش واسعة النطاق بحثاً عن الأنفاق التي يستخدمها المسلحون لمهاجمة الجنود الإسرائيليين.

وقد ناشدت السلطة الفلسطينية المجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية الدولية التدخل من أجل إنقاذ حياة آلاف الفلسطينيين العالقين في الجانب المصري من معبر رفح.
مراسل "العالم الآن" خليل العسلي والتفاصيل من القدس.
XS
SM
MD
LG