Accessibility links

ايطاليا تفوز بكأس العالم الثامنة عشرة لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخها


احرزت ايطاليا لقب بطلة العالم لكرة القدم بفوزها على فرنسا 5-3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقتين الاصلي والاضافي 1-1 في المباراة النهائية للنسخة الثامنة اليوم الاحد على الملعب الاولمبي في برلين. وسجل زين الدين زيدان (6 من ركلة جزاء) هدف فرنسا، وماركو ماتيراتزي (19) هدف ايطاليا.

وخاض المنتخبان وقتا واحتكما الى ركلات الترجيح التي حددت البطل.

من ناحية اخرى انهى صانع العاب منتخب فرنسا لكرة القدم زين الدين زيدان مسيرته المظفرة في الملاعب باسوأ طريقة ممكنة بعد ان طرده الحكم الارجنتيني هوراسيو ايليزوندو في الدقيقة 110 من مباراة منتخب بلاده ضد ايطاليا اليوم الاحد في برلين في نهائي مونديال المانيا لنطحه مدافع ايطاليا ماركو ماتيراتزي.

وكان زيدان اعلن ان المونديال الحالي سيشكل نهاية مسيرته في الملاعب. وبلغ زيدان (34 عاما) قمة تألقه عندما قاد منتخب بلاده الى الفوز بكأس العالم للمرة الاولى في تاريخها في النسخة الذي استضافها على ارضه عام 1998، وتحديدا عندما سجل هدفين من الثلاثة في مرمى البرازيل في المباراة النهائية. وترك زيدان فريقه ريال مدريد ايضا في نهاية الموسم المنضرم مع انه يرتبط بعقد معه حتى العام المقبل. حصد زيدان جوائز عدة على الصعيد الشخصي منها لقب افضل لاعب في العالم عامي 1998 و2000 و2003 وكان النجم الفرنسي اعتزل اللعب دوليا عقب نهائيات مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان التي فقدت فيها فرنسا لقبها بخروجها من الدور الاول، وقد عاد عن اعتزاله في آب/اغسطس الماضي وساهم مع زملائه في تأهل المنتخب الى نهائيات مونديال المانيا. يذكر ان زيدان خاض مباراة واحدة في مونديال 2002 وكانت الثالثة بعد ان غاب عن المباراتين الاوليين بسبب الاصابة.

XS
SM
MD
LG