Accessibility links

logo-print

فرحة عارمة في إيطاليا وخيبة أمل في فرنسا


عمت الفرحة في العاصمة الايطالية روما مباشرة بعد إحراز المنتخب الايطالي لقب بطل كأس العالم الثامنة عشرة لكرة القدم بفوزه على نظيره الفرنسي 5-3 بركلات الترجيح اثر تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1 الأحد في المباراة النهائية التي جرت على الملعب الأولمبي في برلين. واحتشد نحو 150 ألف شخص في الملعب الأثري "سيركو ماسيمو" لمتابعة المباراة على شاشات عملاقة وكان المشهد أشبه بمد بشري مطعم بالألوان الايطالية.

وبعد لحظات فقط من نهاية ركلات الترجيح، انطلقت المواكب للاحتفال بإحراز اللقب باتجاه ساحة بياتزا فينيتسيا احد الأماكن التقليدية التي يحتشد فيها مشجعو كرة القدم بعد المباريات. وهتف الايطاليون "نحن الأفضل وعاشت ايطاليا"، وقال احد المشجعين "لا اصدق، انه أمر رائع أن نحرز اللقب بعد كل الذي عانيناه"، وأضاف آخر "إنها افضل لحظات في حياتي، أننا أبطال العالم".

وقد هللت الصحف الايطالية الصادرة الاثنين لفوز منتخب بلادها بلقب مونديال ألمانيا 2006 . وتنوعت عناوين الصحف المحلية من "العالم ملكنا" إلى "نحن الأبطال" و"البلد في حالة هذيان" في محاولة لوصف حالة ايطاليا بعد انجاز "الازوري" الذي انفرد بالمركز الثاني من حيث عدد الألقاب برصيد أربعة ألقاب خلف البرازيل صاحبة الرقم القياسي بخمسة ألقاب.

في المقابل، صرخ الآلاف من المشجعين الفرنسيين الذين تجمعوا في جادة الشانزيليزيه معربين عن خيبة أملهم بعد خسارة منتخب بلاده أمام ايطاليا.

وترك بعض المشجعين الجادة مباشرة بعد نهاية المباراة بعد أن تجمعوا فيها ساعات كثيرة قبل انطلاقها لحضورها على شاشة عملاقة، فيما أطلق بعض المشجعين المفرقعات. وقد سيطرت المرارة والحسرة على عناوين الصحف الفرنسية الصادرة الاثنين عقب خسارة منتخب بلادها في المباراة النهائية لمونديال ألمانيا.

وصدرت غالبية الصحف الباريسية بعناوين "الندم الأبدي" و"كنا قريبين جدا من الحلم" و"الحلم تحطم"، فيما وجهت "لومانيته" تحية تقدير إلى المنتخب الذي بدأ مشواره في النسخة الثامنة عشرة بطريقة سيئة قبل أن يتحسن مستواه تدريجيا وصولا إلى المباراة النهائية، مضيفة "لقد تعالوا على أخطائهم في الأدوار الأولى لكن ليس ليستسلموا في المباراة النهائية. زيدان سجل لكنه تسبب بطرده"، مركزة كمعظم الصحف الأخرى على مسامحة قائد المنتخب زين الدين زيدان الذي طرد في الدقيقة 110 بعد تعرضه للمدافع الايطالي ماركو ماتيراتزي صاحب هدف التعادل لبلاده: "زيزو شكرا، شكرا على كل شيء".

المصدر: AFP

XS
SM
MD
LG