Accessibility links

logo-print

فيدريه يفوز ببطولة ويمبلدون ويواصل تربعه على عرش تنس الرجال


واصل السويسري روجيه فيدريه تربعه على عرش تنس الرجال في قائمة اللاعبين التي أعلنها اتحاد لاعبي التنس المحترفين الاثنين برصيد 7260 نقطة.

جاء ذلك بعدما أحرز فيدرر لقب بطولة ويمبلدون ، ثالث البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب، للمرة الرابعة على التوالي بفوزه على غريمه الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا بنتيجة 6-صفر و7-6 (7-5) و6-7 (2-7) و6-3 الأحد في المباراة النهائية.

وحل الاسباني رافائيل نادال في المركز الثاني برصيد 5125 نقطة يليه في المركز الثالث الأرجنتيني ديفيد نالبانديان برصيد 3185 نقطة ثم الكرواتي ايفان ليوبوسيتش في المركز الرابع برصيد 3125 نقطة يليه الروسي نيكولاي دافيدينكو في المركز الخامس برصيد 2165 نقطة.

ويعتمد الترتيب على نتائج اللاعبين على مدار 12 شهرا ويستخدم هذا الترتيب في تحديد تصنيفهم في كل بطولة يشاركون بها.

أما القائمة التي يشارك اللاعبون الثمانية الأوائل بها في بطولة كأس الأستاذة للتنس فتصدرها فيدريه برصيد 1017 نقطة.

وجاء نادال في المركز الثاني برصيد 735 نقطة يليه ليوبيسيتش في المركز الثالث برصيد 367 نقطة ثم نالبانديان في المركز الرابع برصيد 355 نقطة يليه الكرواتي ماريو انسيتش في المركز الخامس برصيد 318 نقطة.

ويجرى ترتيب اللاعبين وفقا للنقاط التي يحصلون عليها في البطولات الأربع الكبرى وهي استراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة وويمبلدون وأميركا المفتوحة وفي بطولات الأساتذة التسعة إضافة إلى أفضل خمس نتائج يحققونها في البطولات الدولية.

XS
SM
MD
LG