Accessibility links

بوفون يفوز بجائزة أفضل حارس في المونديال


اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مساء الأحد الايطالي جانلويجي بوفون أفضل حارس مرمى في نهائيات كأس العالم التي اختتمت في ألمانيا.

ولم يدخل مرمى بوفون سوى هدفين الأول سجله زميله كريستيانو زاكاردو خطأ في مرماه في المباراة ضد الولايات المتحدة (1-1) في الجولة الثانية من الدور الأول، والثاني من ركلة جزاء سجلها الفرنسي زين الدين زيدان في المباراة النهائية التي أقيمت الأحد في برلين.

وخلف بوفون حارس مرمى المانيا اوليفر كان الذي كان توج بالجائزة عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان معا، علما بان فابيان بارتيز، حارس المنتخب الفرنسي الذي خسر امام ايطاليا في المباراة النهائية، نالها عام 1998.

غير أن بوفون فشل في تحطيم الرقم القياسي في المحافظة على نظافة الشباك بعد ان تلقى مرماه هدفا بعد مرور ست دقائق من المباراة النهائية لمونديال المانيا من ركلة جزاء انبرى لها زين الدين زيدان بنجاح على ملعب برلين الاولمبي.

ودخل بوفون المباراة محافظا على نظافة شباكه على مدى 453 دقيقة، وكان في حاجة إلى المحافظة على عذرية شباكه لـ65 دقيقة إضافية ضد فرنسا ليحطم الرقم القياسي السابق المسجل باسم مواطنه والتر زينغا في مونديال ايطاليا عام 1990 عندما احتفظ الأخير بنظافة شباكه لمدة 517 دقيقة قبل أن يسجل الارجنتيني كلاوديو كانيجيا في مرماه في الدقيقة 67 من الدور نصف النهائي.

XS
SM
MD
LG