Accessibility links

عباس يجري محادثات عاجلة في عمان مع العاهل الأردني


يجري رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في عمان محادثات وصفت بالعاجلة مع العاهل الأردني الملك عبد الله الذي أرسل طائرته الخاصة إلى رام الله لتقل رئيس السلطة. وتضاف الوساطة الأردنية إلى المبادرتين المصرية والتركية اللتين تسعيان للتوسط بين إسرائيل وحركة حماس بهدف إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي ووقف العمليات العسكرية.
من جهة أخرى، صرح عبد الله عبد الله رئيس اللجنة السياسية في المجلس التشريعي الفلسطيني بأن عباس يبذل جهودا حثيثة مع كافة الأطراف المحلية والعربية والدولية لتهدئة الأوضاع عقب اختطاف الجندي الإسرائيلي.
وقال عبد الله إن مهمة الوفد الذي توجه إلى دمشق بطلب من رئيس السلطة محمود عباس ستتضمن لقاءات مع قادة الفصائل هناك لمتابعة تفعيل القرار المتعلق بمنظمة التحرير الفلسطينية.
وأضاف عبد الله لـ"العالم الآن" أن الزيارة لا تقتصر على لقاء خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس.
بدوره، أوضح مصطفى البرغوثي عضو المجلس التشريعي الفلسطيني لـ"العالم الآن" أن ما وصفه بهجمة إسرائيل الشرسة جاءت لحظة توافق الفلسطينيين على برنامج يفتح الطريق أمام مفاوضات حقيقية.
وأعرب البرغوثي عن استهجانه لموقف الرأي العام إزاء ما يجري من انتهاك بحق الفلسطينيين.
وفي المقابل، أكد موردخاي كيدار المحاضر في قسم الدراسات العربية في جامعة بار إيلان الإسرائيلية لـ"العالم الآن" صعوبة رضوخ الحكومة لأي إملاءات فلسطينية تتسم بالتشدد.
وقال كيدار إن الحكومة الإسرائيلية لا يمكنها أن تتراجع الآن.
XS
SM
MD
LG