Accessibility links

العداءة دانه حسين ترفع حصيلة العراق من الأوسمة في الدورة الرياضية العربية


بغداد - ضياء

رفع العراق رصيده من الأوسمة الذهبية في منافسات الدورة العربية التي تضيفها قطر حتى الخامس والعشرين من هذا الشهر إلى أربع أوسمة بعد إحراز العداءة دانه حسين المركز الأول في سباق 100 متر عدوا للسيدات.

في هذه الأثناء، حصل لاعب البليارد فراس كامل على الوسام الذهبيي في مسابقة التسع كرات ليضاف الوسامان إلى وسامي الرباع كرار محمد جواد في رفع الأثقال وفرقي القوس والسهم في، وقت ارتفع رصيد العراق من الأوسمة الفضية إلى 10 أوسمة، والأوسمة البرونزية إلى 14 وساما.

وفي المنافسات الأخرى، تأهل الملاكمان حسن ناصر في وزن 46 كغم وعمار جبار حسن في وزن 56 إلى الدور نصف النهائي وأصبحا قريبين جدا من نيل أوسمة التفوق، بينما خسر وسام سعدي جبار أمام الملاكم المغربي عبد الجاك أتاكاني في وزن 64 كغم بالنقاط.

وفي قرار عد غريبا، قررت اللجنة المنظمة إبعاد الملاكم العراقي حيدر قادر عن المنافسات برغم كونه أحد الملاكمين المؤهلين لنيل الذهب في الدورة، بسبب إصابته بالتهاب اللوزتين.

ولم تنفع احتجاجات الوفد العراقي في ثني اللجنة عن قراراها لاعتقادها بأن ذلك يسبب اذى للملاكم ويخالف التعليمات.

وفي ألعاب القوى، تأهل العداء العراقي عدنان طعيس الفائز بفضية آسيا إلى الدور النهائي لسباق 800 متر من تجاوز السباقات التمهيدية للبطولة، عندما حل أولا بمجموعته الثالثة.

وتقام المنافسات النهائية التي تأهل إليها أيضا العداء كرار عبد الزهرة مساء السبت ، كما ستقام في اليوم ذاته تصفيات 200 متر للسيدات، وتمثل العراق فيها العداءة دانا حسين في الساعة وتصفيات 200 متر للرجال، ويمثل العراق فيها حسنين حسن ومحمد حسن.
XS
SM
MD
LG