Accessibility links

logo-print

24 قتيلا حصيلة الغارات الجوية الإسرائيلية التي شنت الأربعاء على قطاع غزة


ذكرت مصادر طبية فلسطينية أن خمسة فلسطينيين قتلوا الأربعاء في غارة إسرائيلية جديدة على قطاع غزة مما يرفع عدد الفلسطينيين الذين سقطوا الأربعاء إثر الهجمات الإسرائيلية في القطاع إلى 24 قتيلا.

وقد أكد الجيش الإسرائيلي الهجوم وقال متحدث باسم الجيش لوكالة الصحافة الفرنسية إن الطائرات الإسرائيلية شنت غارات جوية على مجموعة فلسطينية مسلحة في منطقة كانت تقام عليها في السابق مستعمرة كفار داروم الإسرائيلية.

وكان ما لا يقل عن 16 فلسطينيا قتلوا في وقت سابق الأربعاء بينهم 9 أشخاص من عائلة واحدة في هجمات إسرائيلية على قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية نقلا عن مصادر طبية فلسطينية أن طائرة حربية إسرائيلية من طراز F-16 قصفت منزلا يعود لأحد قادة حركة حماس في غزة فدمرته وقتلت تسعة أشخاص من عائلة واحدة بينهم سبعة أطفال.
كما أصيب أكثر من 30 فلسطينيا بجراح من جراء القصف الإسرائيلي.

وفي قرية أبو العجين وسط قطاع غزة قتلت القوات الإسرائيلية شرطيا فلسطينيا ومسلحا من لجان المقاومة الشعبية بعد محاصرتها للقرية واشتباكها مع مسلحين، حسبما أفادت به مصادر أمنية فلسطينية.

كما قتل فلسطينيان في قصف إسرائيلي شرقي دير البلح في قطاع غزة فيما قتل اثنان آخران في غارة إسرائيلية استهدفت سيارتهما في خان يونس.

وكانت طائرة حربية إسرائيلية أطلقت صاروخا على مركز للشرطة الفلسطينية في قرية قراره في خان يونس مما أدى إلى مقتل شرطي فلسطيني وجرح اثنين آخرين.

هذا وقد وصل عدد الفلسطينيين الذين قتلوا منذ تصعيد إسرائيل لهجومها العسكري على قطاع غزة الأربعاء الماضي إلى 68 شخصا.
XS
SM
MD
LG