Accessibility links

logo-print

عباس يحذر من انفجار الوضع بالمنطقة وأنباء عن اجتماعه برئيس جهاز الأمن الإسرائيلي


نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصادر أمنية لم تحددها أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس عقد الثلاثاء الماضي محادثات سرية مع رئيس جهاز الأمن الإسرائيلي العام يوفال ديسكن خلال زيارته العاصمة الأردنية عمان.

وأشارت الوكالة إلى أن عباس وديسكن ناقشا سبل إنهاء الأزمة الناجمة عن احتجاز الجندي الإسرائيلي المختطف جلعاد شليط ووقف إطلاق الصواريخ الفلسطينية على إسرائيل .
وقد رفض مكتب عباس التعليق على تلك الأنباء فيما أعلن مسؤول إسرائيلي أن مكتب ديسكين لا يصدر جدولا لأعماله.
من ناحية ثانية، دعا عباس رئيس الوزراء الياباني جوينتشيرو كويزومي والقوى الدولية المعنية، إلى التدخل الفوري لوقف ما وصفه بالتدهور الخطير الذي تشهده المنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن عباس قوله خلال مؤتمر صحفي عقده مع كويزومي في رام الله إنه طلب من رئيس الوزراء الياباني التدخل لوقف ما أسماه بالعدوان الإسرائيلي، ووقف تدمير البنية التحتية، مع التأكيد على ضرورة فك الحصار، وإنهاء إغلاق المعابر، وإطلاق سراح الأسرى، ووقف التوسع الاستيطاني، ومصادرة الأراضي، خاصةً في الأغوار والقدس.

وأضاف عباس في حديثه أن "اتساع نطاق الأعمال العسكرية لتصل إلى لبنان الشقيق، يثير مخاوفنا ومخاوف المجتمع الدولي، بنشوب حرب إقليمية تزعزع المصالح الدولية، وتبعد فرص وإمكانات السلام والأمن والاستقرار الإقليمي والدولي الذي ننشده ونسعى إليه ونعمل من أجله".
XS
SM
MD
LG