Accessibility links

الأهلي المصري يسعى للحفاظ على سجله خاليا من الهزائم



يواجه الأهلي المصري الذي تغلب على النجم الساحلي التونسي في نهائي البطولة العام الماضي فريقا تونسيا آخر هو الصفاقسي التونسي في أولى مباريات المجموعة الأولى بدور الثمانية في البطولة يوم السبت المقبل.
ويسعى الأهلي لمضاهاة سجل منافسه الزمالك المصري الذي فاز بلقب البطولة خمس مرات، كما يسعى للدفاع عن سجله الخالي من الهزيمة منذ عامين في الدوري المصري والبطولة القارية.
وكانت آخر هزيمة للأهلي1-2 أمام المقاولون في نهائي كأس مصر في الثاني من يوليو/ تموز عام2004 .
واستعد الأهلي لمباراته الأفريقية في فرنسا وتعادل مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في مباراة ودية جرت يوم الثلاثاء الماضي1-1 .
وسيغيب عن الفريق في مباراة يوم السبت لاعب خط الوسط محمد بركات الذي قاد الفريق للفوز بلقب البطولة العام الماضي كما سيغيب الظهير محمد عبد الوهاب بسبب خلاف حول عقده.
ويخوض الصفاقسي أيضا المباراة دون مهاجمه النيجيري ايكبوتور كينجز الذي لم يعد بعد من عطلة في وطنه منذ مايو/ أيار.
وهذه هي المباراة الأولى للصفاقسي تحت قيادة المدير الفني مراد محجوبي الذي عين بعد أن ترك السويسري ميشيل ديكاستل الفريق للتوجه لقطر الشهر الماضي.
وتضم المجموعة الأولى أيضا شبيبة القبائل الجزائري الذي سيلعب في الجزائر العاصمة يوم الأحد مع اشانتي كوتوكو الغاني.
وعاد شبيبة القبائل للوطن يوم الأربعاء بعد فترة إعداد أمضاها في سويسرا واستمرت لعدة أسابيع.
وقال جان ايف شاي المدير الفني للفريق يوم الخميس "كان معسكرا جيدا وعملنا فيه على توحيد الصفوف في الفريق وعلى التناغم في الملعب."
وفي المجموعة الثانية يواجه الفائز بلقب البطولة مرتين من قبل انيمبا النيجيري خارج أرضه فريق هارتس اوف اوك الغاني يوم الأحد بينما يلعب اورلاندو بيراتس الجنوب افريقي مع فريق اسيك ابيدجان من ساحل العاج في جوهانسبرج يوم الثلاثاء المقبل.
وسمح لاورلاندو بيراتس بتأجيل مباراته بسبب مباراة ودية يخوضها أمام مانشستر يونايتد الانجليزي في دربان السبت.
XS
SM
MD
LG