Accessibility links

logo-print

بيريتس: إسرائيل عازمة على كسر حزب الله اللبناني


أكد وزير الدفاع الإسرائيلي عمير بيريتس اليوم الخميس أن إسرائيل عازمة على كسر حزب الله اللبناني اثر إطلاق صواريخ على مدينة حيفا في شمال إسرائيل.
وقال بيريتس الذي كان يتحدث قبيل لقائه موفدين أميركيين: "كنا نتوقع أن يخرق حزب الله قواعد اللعبة، ونحن عازمون على كسر هذه المنظمة."
وأضاف بيريتس: "بعد سقوط ضحايا في الأراضي الإسرائيلية لن نمارس ضبطا للنفس. وسنسعى إلى ضرب هذه المنظمة بأقسى الوسائل الممكنة.
وتابع أن كل الحكومات السيدة في المنطقة ينبغي أن تفهم أنه من واجبها أيضا أن تكون مسؤولة وإننا لا ننوي أن نفصلها عن الأزمة التي نحن فيها.
هذا ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي قوله إن أكثر من نصف مليون شخص يعيشون في شمال إسرائيل سيمضون ليلة الخميس الجمعة في الملاجئ بعد تعرض بلدات عدة في هذه المنطقة للقصف بالصواريخ من مواقع لحزب الله في جنوب لبنان.
وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي إن أكثر من نصف مليون مدني سيمضون الليل في ملاجئ في منطقة حيفا وعكا وصفد وعلى طول الحدود مع لبنان.
وكان أكثر من 100 صاروخ سقط منذ الأربعاء على شمال إسرائيل بينها صاروخان سقطا في حيفا الواقعة على بعد نحو 36 كلم من الحدود مع لبنان.
وأوقعت هذه الصواريخ ثلاثة قتلى ونحو 100 جريح جميعهم من المدنيين.
XS
SM
MD
LG