Accessibility links

logo-print

أوباما يشيد بالتزام ميدفيديف التحقيق بعيوب الانتخابات الروسية الأخيرة


أعلن البيت الأبيض أمس الجمعة أن الرئيس أوباما تطرق خلال اتصال هاتفي مع نظيره الروسي ديمتري ميدفيديف إلى العيوب التي شابت الانتخابات التشريعية الأخيرة في روسيا.

وأشاد أوباما بالتزام ميدفيديف التحقيق في شأن تلك العيوب. وأعرب أوباما لميدفيديف عن رضاه إزاء الطريقة التي سمحت فيها السلطات الحكومية الروسية بتسيير التظاهرات بشكل سلمي وقانوني.

وكان ميدفيديف قد تعهد الأحد الماضي بإجراء تحقيق حول الادعاءات بعمليات تزوير بعد التظاهرات غير المسبوقة التي عمت روسيا احتجاجا على نتائج الانتخابات التشريعية التي فاز بها الحزب الحاكم.

وأضاف البيت الأبيض أن أوباما هنأ ميدفيديف على انضمام روسيا إلى منظمة التجارة العالمية.

وكانت منظمة التجارة العالمية قد وافقت أمس الجمعة رسميا على منح روسيا العضوية، بعد 18 عاما من المفاوضات بشأن بنود وشروط الانضمام إلى المنظمة.

وقد اتخذ القرار في اليوم الثاني من اجتماع وزاري للمنظمة في جنيف، ليبقى أمام روسيا ستة أشهر للتصديق على اتفاق العضوية، لتصبح العضو رقم 154 في المنظمة.

وكانت وزيرة الاقتصاد الروسية إلفيرا نابيولينا قد أعربت في وقت سابق عن أمل بلادها في أن يؤدي انضمام روسيا إلى منظمة التجارة إلى وقف خسائر تبلغ نحو ملياري دولار تفقدها بسبب إجراءات تمييزية ضد صادراتها.

XS
SM
MD
LG