Accessibility links

لبنان يتلقى تأكيدا أميركيا بالضغط على إسرائيل


تعهد الرئيس جورج بوش في اتصال هاتفي الجمعة مع رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة بالضغط على إسرائيل للحد من الإضرار التي تسببها الهجمات الإسرائيلية على لبنان.

وجاء في بيان أصدره مكتب السنيورة أن بوش أعرب عن دعمه للحكومة اللبنانية ومواقفها الأخيرة وتعهد بمساعدة "المواطنين الأبرياء".

هذا وقد وصل الرئيس بوش الجمعة إلى سانت بطرسبرغ لإجراء محادثات مع نظيره الروسي فلادمير بوتن ولحضور إجتماع قمة الدول الصناعية الثماني الرئيسية في العالم والذي ستهيمن عليه أزمة الشرق الأوسط.

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية إن الرئيس بوش أمضى ليلتين في ألمانيا قبل سفره إلى روسيا حيث وعد بالإعراب عن القلق إزاء بطء الإصلاحات الديمقراطية في روسيا كما ينوي عقد إجتماع مع هيئات من المجتمع المدني وأخرى عاملة في مجال حقوق الإنسان قبل تناوله طعام العشاء مع الرئيس بوتن.

ويأتي إجتماع القمة هذا وسط مخاوف من نشوب حرب إقليمية في الشرق الأوسط حيث تشن القوات الإسرائيلية هجمات ضد الفلسطينيين في قطاع غزة وأخرى في الجنوب اللبناني في محاولة لاستعادة ثلاثة من جنودها الأسرى.

وقد أسفرت المعارك الدائرة عن سقوط عشرات القتلى وقالت روسيا الجمعة إنها ستطرح الوضع في لبنان على جدول أعمال قمة الدول الثماني.

XS
SM
MD
LG