Accessibility links

logo-print

وقف جميع الانشطة الرياضية في العراق محليا وخارجيا عقب اختطاف رئيس اللجنة الأولمبية


أعلن مسوؤل في اللجنة الاولمبية العراقية عن وقف جميع الانشطة الرياضية محليا وخارجيا اثر حادثة اختطاف رئيس اللجنة احمد الحجية السامرائي وعدد من المسوؤلين.
وأوضح عضو المكتب التنفيذي للجنة ورئيس الاتحاد العراقي لكرة السلة حسين العميدي لوكالة الصحافة الفرنسية أن قد تقرر وقف جميع الانشطة الرياضية بعد تعرض رئيس اللجنة ومعه عدد من المسوؤلين الى عملية اختطاف من قبل مسلحين مجهولين اثناء انعقاد المؤتمر الخاص بالجمعية العمومية للجنة.
وقال المصدر ان مسحلين مجهولين اختطفوا السامرائي واكثر من ثلاثين شخصا من المركز الثقافي النفطي في منطقة الكرادة (جنوب بغداد).
وأشا العبيدي العميدي إلى أن حوالي خمسين مسلحا هاجموا المركز الثقافي النفطي واقتادوا السامرائي واثنين من معاونيه فقط بعد ان اوثقوا ايديهم وعصبوا اعينهم.
وأضاف أن المسلحين قاموا باطلاق النار في قاعة الاجتماع وهددوا الحاضرين بالقتل لارغامهم على البقاء في اماكنهم قبل ان يوثقوا ايدي السامرائي ومعاونيه ويعصبوا اعينهم.
من جهة أخرى، أكد احد اعضاء اللجنة الاولمبية العراقية أن المسلحين اختطفوا صائب الحكيم رئيس اتحاد الالعاب المائية واحد الحراس الشخصيين للسامرائي.

هذا واكد مدير مكتب رئيس اللجنة الاولمبية العراقية محمد الهبش أن نائب رئيس اللجنة الاولمبية بشار مصطفى تأكد عدم وجوده ضمن المخطوفين.
وقال الهبش في اتصال مع وكالة الصحافة الفرنسية "تأكد لنا سلامة نائب رئيس اللجنة بشار مصطفى وعدم تعرضه الى الاختطاف"

XS
SM
MD
LG