Accessibility links

قصف إسرائيلي لعدة مرافئ لبنانية ومهاجمة الضاحية الجنوبية لبيروت وقتلى وجرحى في بعلبك


أفادت الشرطة اللبنانية أن البحرية الإسرائيلية قصفت مساء السبت مرافئ العاصمة بيروت وجونية وعمشيت وطرابلس كبرى مدن شمال لبنان وهي المرة الأولى يستهدف فيها القصف الإسرائيلي المرافىء اللبنانية منذ بدء الهجوم على لبنان الأربعاء الماضي. كما قصفت الطائرات الإسرائيلية مرة أخرى الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.
وعلم أن أكثر من 20 قتيلا وجريحا سقطوا في قصف إسرائيلي جديد على بعلبك. وأضافت الشرطة أن القصف شبه المتزامن من بوارج إسرائيلية في المياه الإقليمية اللبنانية استهدف المخازن في المرفأين. وأفاد مصور فرانس برس أن رادار مرفأ بيروت أصيب مساء السبت بصاروخ أطلقته مروحية إسرائيلية.
وعلم أن جنديا لبنانيا قتل وأصيب 3 آخرون في قصف إسرائيلي لمنطقة البترون شمال بيروت وقتل خمسة مدنيين وجرح 14 آخرون بعد ظهر السبت. وقد نشر الجيش الإسرائيلي منصة صواريخ باتريوت المعترضة للصواريخ في مدينة حيفا التي تعرضت الخميس لأول مرة لقصف بصاروخ أطلقه حزب الله، كما أفادت متحدثة عسكرية السبت. وقالت متحدثة باسم الجيش لوكالة فرانس برس "نشرنا صواريخ باتريوت اعتراضية لحماية سكان حيفا". ومن المعروف أن هذه الصواريخ أميركية الصنع معدة أساسا لاعتراض وتدمير الصورايخ المهاجمة قبل بلوغها لأهدافها. وقد تم نشرها خلال حرب الخليج سنة 1991 لكنها لم تكن فعالة في اعتراض صواريخ "سكود" العراقية والتي أطلق منها نظام صدام حسين حينها 39 صاروخا على إسرائيل.
XS
SM
MD
LG