Accessibility links

ميكايل شوماخر أول المنطلقين في جائزة فرنسا الكبرى


سيكون سائق فيراري الالماني ميكايل شوماخر بطل العالم سبع مرات أول المنطلقين الاحد في جائزة فرنسا الكبرى، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا واحد، بعد ان سجل اسرع زمن خلال التجارب الرسمية اليوم السبت على حلبة مانيي كور.
وتقدم ميكايل على زميله في فريق فيراري البرازيلي فيليبي ماسا، وسائق رينو الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم في العام الماضي.
وسينطلق ميكايل من المركز الاول للمرة الثامنة والستين في مسيرته، فيما تنطلق سيارتا فيراري من المركزين الاولين للمرة الثالثة هذا الموسم بعد جائزتي البحرين في افتتاح بطولة العالم والولايات المتحدة قبل اسبوعين في انديانابوليس.
وجاء الايطالي يارنو تروللي (تويوتا) رابعا قبل زميله الالماني رالف شوماخر الخامس، تاركا المركز السادس لسائق ماكلارين مرسيدس الفنلندي كيمي رايكونن، والسابع لسائق رينو الثاني الايطالي جانكارلو فيزيكيلا، والثامن للاسباني بدرو دي لا روزا بديل الكولومبي خوان بابلو مونتويا في فريق ماكلارين.
وتظهر التجارب بوضوح تفوق السيارات المجهزة باطارات بريدجستون (فيراري وتويوتا) على السيارات التي تستخدم اطارات ميشلان (رينو وماكلارين مرسيدس).
وشكلت التجارت الرسمية خيبة امل بالنسبة الى بي ام دبليو ساوبر التي سينطلق سائقها الكندي جاك فيلنوف من المركز الثامن عشر بعد ان سجل زمنا جيدا في اخر التجارب الحرة.

- ترتيب السائقين العشرة الاوائل:
1- الالماني ميكايل شوماخر (فيراري) 493ر15ر1 دقيقة
2- البرازيلي فيليبي ماسا (فيراري) 510ر15ر1 د
3- الاسباني فرناندو الونسو (رينو) 785ر15ر1 د
4- الايطالي يارنو ترولي (تويوتا) 036ر16ر1 د
5- الالماني رالف شوماخر (تويوتا) 091ر16ر1 د
6- الفنلندي كيمي رايكونن (ماكلارين مرسيدس) 281ر16ر1 د
7- الايطالي جانكارلو فيزيكيلا (رينو) 345ر16ر1 د
8- الاسباني بدرو دي لا روزا (ماكلارين مرسيدس) 632ر16ر1 د
9- الالماني نيكو روزبرغ (وليامس كوزوورث) 272ر18ر1 د
10- الاسكتلندي ديفيد كولتهارد (ريد بول فيراري) 663ر18ر1 د

XS
SM
MD
LG