Accessibility links

إصابة عدد من المدنيين والعسكريين في هجمات متجددة في عدة مناطق بالعراق


أعلنت مصادر أمنية وأخرى طبية عراقية الأحد مقتل 10 عراقيين وإصابة 35 اخرين بجروح في هجمات متفرقة في العراق فيما عثر على خمس جثث مجهولة الهوية في مناطق عدة من البلاد.
وافادت الشرطة العراقية ان 13 شخصا على الاقل لقوا مصرعهم واصيب 25 آخرون عندما فجر انتحاري نفسه في مقهى في مدينة طوز خورماتو شمال العراق.
وذكرت مصادر طبية في مستشفيين في بغداد ان ثلاثة اشخاص قتلوا واصيب 32 اخرون بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة وسط سوق لبيع الاطارات في منطقة الكرادة جنوب بغداد. وقال مصدر طبي في مستشفى ابن النفيس القريب من موقع الانفجار ان "المستشفى تسلم جثتي اثنين من القتلى المدنيين واستقبل 16 جريحا في انفجار عبوة ناسفة". واوضح ان "الجرحى اكدوا ان العبوة كانت موضوعة داخل احد الاطارات."واكد مصدر طبي في مستشفى الكندي ان المستشفى "تسلم جثة قتيل واحد و16 جريحا اصيبوا في الحادث ذاته". وفي كركوك اعلن مصدر في الشرطة مقتل شقيقين في اطلاق نار وقع شرق كركوك فيما عثر على جثة مجهولة الهوية في منطقة الحويجة حسبما اعلن المصدر نفسه. كما قتل اثنان من عناصر تنظيم القاعدة اثناء محاولتهما اغتيال ضابطين في الجيش العراقي في كركوك، حسبما افاد مصدر في الشرطة. وقال النقيب شاخوان محمود ان "دورية للشرطة العراقية اشتبكت مع المسلحين مما اسفر عن مقتل اثنين من المسلحين فيما فر شخص ثالث.
واعلنت وزارة الدفاع البريطانية الاحد ان جنديا بريطانيا كان اصيب بجروح خلال عملية على المدخل الشمالي للبصرة بجنوب العراق توفي متأثرا بجروحه. وقالت متحدثة باسم الوزارة ان حياة جندي اخر اصيب في العملية نفسها، ليست في خطر. وكانت العملية نفذت صباح الاحد لاعتقال اشخاص يشتبه في ضلوعهم في انشطة ارهابية. وقالت الوزارة ان شخصين اوقفا. وكان متحدث باسم القوات البريطانية في البصرة اعلن في وقت سابق الاحد عن اصابة اثنين من الجنود البريطانيين خلال مداهمة نفذتها القوات شمال مدينة البصرة. وافادت الشرطة العراقية ان 13 شخصا على الاقل لقوا مصرعهم واصيب 25 آخرون عندما فجر انتحاري نفسه في مقهى في مدينة طوز خورماتو شمال العراق.
XS
SM
MD
LG