Accessibility links

إسرائيل تواصل غاراتها الجوية على ضاحية بيروت الجنوبية وحزب الله يقصف عكا ونهاريا


واصلت المقاتلات الإسرائيلية الاثنين غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت والمطار، فيما أطلق حزب الله صواريخ سقطت في مدينة العفولة داخل إسرائيل، وشمال مدينة الناصرة الواقعة على بعد 50 كيلومترا عن الحدود اللبنانية الإسرائيلية.
وتعتبر تلك أقصى نقطة وصلتها صواريخ حزب الله حتى الآن. وقالت مصادر عسكرية إسرائيلية إنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات من جراء تلك الصواريخ.
الجدير بالذكر أن الناصرة ذات أغلبية عربية مسيحية ومسلمة أما "الناصرة العليا" التي أصيبت بصواريخ حزب الله فهي مدينة ذات أغلبية يهودية تقع إلى جانب الناصرة التاريخية.
وقد شن الطيران الحربي الإسرائيلي مساء الاحد سلسلة جديدة من الغارات على أحد مدارج مطار بيروت وعلى جسور وطرق واهداف مدنية، فأصاب ستة جنود وثلاثة مدنيين بجروح، كما افادت حصيلة جديدة من مصادر مختلفة.
وقال متحدث باسم الجيش لوكالة الصحافة الفرنسية إن صاروخ جو-ارض اخترق أحد مدرجات المطار الذي يشكل سطح نفق للطريق السريع الذي يربط بيروت بجنوب لبنان.
وشنت المقاتلات الاسرائيلية ثماني غارات خلال أقل من ربع ساعة وأطلقت عشرة صواريخ على المدرج القريب من بلدة الشويفات جنوب بيروت، وأصيب جندي بجروح في جراء الهجوم.
ودمرت غارة أخرى جسرا يربط الشويفات بأحد أحياء ضاحية بيروت الجنوبية. وفي شرق لبنان، قصف الطيران الاسرائيلي قرى في منطقة زحلة، كبرى مدن البقاع، والطريق المؤدي من شتورا الى مركز المصنع الحدودي اللبناني-السوري، مما أدى إلى اصابة ثلاثة مدنيين بجروح، كما ذكر الصليب الاحمر اللبناني.
وأصيب المدنيون الثلاثة عندما اصاب صاروخ جو-ارض منزلا في شتورا. ودمر صاروخ آخر جسرا على نهر الليطاني يربط مدينة زحلة ببضع قرى على سفح جبل لبنان شرقا.
وقصفت طائرات اسرائيلية ايضا الطريق المؤدي الى المصنع، في اماكن عدة وخصوصا قرب جلالا وتعنايل، وقرية عنجر الارمنية قرب الحدود السورية.
وذكرت قوى الامن الداخلي ان ثلاثة جنود لبنانيين اصيبوا بجروح خلال ثلاث غارات شنها الطيران الاسرائيلي بشكل متزامن على ثلاثة اهداف في منطقة صيدا، كبرى مدن جنوب لبنان.
واضافت قوى الامن ان طائرات اسرائيلية دمرت خزانا للمياه على تلة تشرف على صيدا وعلى مقربة من موقع للجيش. واصاب صاروخ اطلقته الطائرات الاسرائيلية محطة للوقود في الزهراني جنوب مرفأ صيدا اصابة مباشرة.
كذلك دمرت الطائرات جسرا بين منطقة صيدا وبقية انحاء جنوب لبنان، كما اضافت قوى الامن.
وقال المتحدث باسم الجيش ان جنديين احدهما ضابط اصيبا بجروح طفيفة بصاروخ جو-ارض في صور التي تبعد 83 كلم جنوب بيروت.
وقد أفادت مصادر أمنية لبنانية بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت مساء الأحد عشرة أهداف في منطقة زحلة في محافظة البقاع شرقا.
XS
SM
MD
LG