Accessibility links

الأهلي المصري يخسر أولى جولات الدفاع عن لقبه الأفريقي أمام الصفاقسي التونسي


استهل الأهلي المصري حملة الدفاع عن لقبه الأفريقي بخسارة أمام مضيفه الصفاقسي التونسي صفر-1 في المباراة التي جرت على ملعب الطيب المهيري في صفاقس في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى ضمن مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم. وسجل اللاعب التونسي عصام المرداسي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 45.

وتضم المجموعة ايضا شبيبة القبائل الجزائري واشانتي كوتوكو الغاني اللذين يلتقيان مساء الإثنين. وفرض الأهلي سيطرته على مجريات المباراة في البداية في محاولة لافتتاح التسجيل مبكرا بيد ان دفاع الصفاقسي كان يقظا وابعد جميع هجمات الضيوف قبل ان يبادله السيطرة وسط تراجع مستوى حسن مصطفى ومحمد شوقي.

وكاد الصفاقسي يفتتح التسجيل اثر تسديدة قوية لشوايبو اشولا فوق مرمى الحارس عصام الحضري بسنتمترات قليلة، قبل ان يفعلها المرداسي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول عندما تابع كرة عرضية لايمن بن عمر داخل مرمى الحضري.

وكاد المرداسي يضيف الهدف الثاني مطلع الشوط الثاني من تسديدة قوية تصدى لها الحضري.

وفرض الأهلي أفضليته في الشوط الثاني بحثا عن التعادل وأهدر عماد متعب فرصة ذهبية لهز شباك أصحاب الأرض عندما تلقى كرة بينية من حسن مصطفى فانفرد بحارس المرمى احمد جواجي وسددها خارج الخشبات الثلاث، وحذا حذوه طارق السعيد عندما توغل من الجهة اليسرى وسدد كرة قوية تصدى لها جوجي.

المصدر: AFP

XS
SM
MD
LG