Accessibility links

logo-print

روسيا وكندا تبدأن إجلاء رعاياهما من لبنان خلال يومين أو ثلاثة أيام


أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية ميخائيل كاميكينن أن روسيا ستبدأ بإجلاء رعاياها من لبنان خلال يومين أو ثلاثة أيام، دون أن يقدم أية إيضاحات حول عملية الإجلاء التي تدرسها الوزارة.
وتقدُر السفارة الروسية في بيروت عدد الروس المقيمين في لبنان بين دبلوماسيين ورجال أعمال وعائلات مختلطة وسياح بأكثر من 1,400 شخص.
وكانت البحرية الروسية نفت في وقت سابق من يوم أمس المعلومات الصحفية التي تحدثت عن إرسال باخرة إلى الشواطئ اللبنانية لإجلاء الرعايا الروس.
من جهة أخرى، أوضح كاميكين أن جميع المواطنين الروس الذي رغبوا في مغادرةقطاع غزة قد تم إجلاؤهم.
أعلن وزير الخارجية الكندي بيتر ماكاي أن كندا استأجرت ست سفن لإجلاء رعاياها من لبنان، مؤكدا بدء عملية إجلائهم إلى قبرص اعتبارا من اليوم الثلاثاء.
وكشف ماكاي عن وجود اتصالات مع السلطات التركية لدراسة احتمال إجلاء الرعايا الكنديين إلى تركيا، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن كندا تواجه وضعا فريدا من نوعه بسبب العدد الكبير لرعاياها وأولئك الذين يحملون الجنسيتين اللبنانية والكندية والذي يقدر بحوالي 50 ألف شخص.
من جهة أخرى، شدد ماكاي على مسؤولية حزب الله اللبناني في الأزمة الحالية بعد قيامه بأسر جنديين إسرائيليين حيث قال إن حزب الله ضد السلام. وأضاف أن المدنيين الآن ومن بينهم الرعايا الكنديين هم الذين يدفعون الثمن.
XS
SM
MD
LG