Accessibility links

الفيفا يستمع الى زيدان الخميس


اكد مصدر مقرب من الاتحاد الفرنسي لكرة القدم الثلاثاء أن لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي (فيفا) ستستمع الخميس في زيوريخ الى قائد منتخب فرنسا في مونديال 2006 زين الدين زيدان.
واوضح المصدر ان رئيس الاتحاد الفرنسي جان بيار اسكاليت والمدير العام المساعد للاتحاد جان لابيير بصفته مكلفا الشؤون القانونية، سيرافقان زيدان الى زيوريخ.
وستعقد لجنة الانضباط برئاسة السويسري مارسيل ماتييه والتي كانت استمعت الى الايطالي ماركو ماتيراتزي في 14 الحالي، جلسة مغلقة مخصصة للاستماع الى زيدان.
وكان زيدان وجه ضربة برأسه الى صدر مدافع المنتخب الايطالي وطرد على اثرها في الدقيقة 110 من المباراة النهائية التي انتهت بفوز ايطاليا بركلات الترجيح 5-3 (الوقتان الاصلي والاضافي 1-1).
وعزا زيدان اسباب ذلك الى استفزاز من قبل ماتيراتزي من خلال تلفظه بكلمات نابية طالت "الام والاخت"، لكن ماتيراتزي نفى ان يكون وجه كلاما الى ام زيدان.
وبموجب قوانين الفيفا، يواجه ماتيراتزي اذا ثبتت التهمة عليه عقوبة الايقاف مباراتين على الاقل لجهة المس بالشرف، بينما يواجه زيدان عقوبة الايقاف مباراتين ايضا على الاقل وغرامة 5 الاف فرنك سويسري (3300 يورو) بسبب الاعتداء الجسدي.
XS
SM
MD
LG