Accessibility links

logo-print

مقتل 10 فلسطينيين في توغل للجيش الإسرائيلي في الضفة والقطاع


قتل 10 فلسطينيين الأربعاء في عمليات توغل إسرائيلية في الضفة الغربية وقطاع غزة حيث يشن الجيش الإسرائيلي منذ ثلاثة أسابيع هجوما أوقع 93 قتيلا.

وأكدت الحكومة الإسرائيلية عدم وجود أي زمن محدد لعملية "أمطار الصيف" التي تشنها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية والعملية التي تشنها في لبنان.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول كبير في الحكومة الإسرائيلية قوله إن الحكومة الأمنية التي عقدت اجتماعا صباحا قررت مواصلة العمليات العسكرية في لبنان وغزة دون تحديد سقف زمني لها.

وقتل سبعة فلسطينيين بينهم ثلاثة من الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية حماس في توغل إسرائيلي قرب مخيم المغازي للاجئين في وسط قطاع غزة قرب الحدود مع إسرائيل.

وأفادت مصادر طبية أن أربعة مدنيين فلسطينيين قتلوا في انفجار قذيفة مدفعية سقطت في قطاع مكتظ من المخيم. وأوقع الهجوم 70 جريحا معظمهم من المدنيين وبينهم ثمانية إصاباتهم بالغة حسب ما أعلن مدير المستشفى المحلي.
وأضاف أن سيارات إسعاف أصيبت وأن أحد المسعفين فقد إحدى ساقيه.

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه شن عند قرابة منتصف الليل عملية استهدفت ما أسماه ببنى تحتية إرهابية في مخيم اللاجئين.

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه شن غارتين جويتين على عناصر مسلحين وناشطين كانوا ينقلون صواريخ مضادة للدروع. وأضاف الجيش أن خمسة جنود إسرائيليين أصيبوا في تبادل إطلاق نار مع مسلحين.

ويأتي التوغل في المغازي غداة انسحاب الجيش من بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة بعد أن احتلها ليومين.

كما أفادت مصادر طبية فلسطينية بأن ثلاثة فلسطينيين قتلوا الأربعاء بنيران الجيش الإسرائيلي خلال توغل في مدينة نابلس في شمال الضفة الغربية. ولم تعرف على الفور هوية القتلى الثلاثة.
وقالت تلك المصادر إن الجيش الإسرائيلي يشن عملية في هذه المدينة بحثا عن ناشطين من كتائب شهداء الأقصى المنبثقة عن حركة فتح.

وكانت مصادر فلسطينية أفادت في وقت سابق بأن الجنود الإسرائيليين وصلوا في حوالي ثلاثين سيارة جيب ترافقهم دبابتان وثلاث جرافات وفتحوا النار وطوقوا مبنى تابعا للسلطة الفلسطينية في نابلس.
وأضافت هذه المصادر أن الجنود الإسرائيليين طلبوا عبر مكبرات الصوت إلى نحو 200 عنصر من الأجهزة الأمنية كانوا في المكان بمغادرة المبنى، وأضافت الوكالة أن جرافة إسرائيلية ألحقت أضرارا جسيمة بأحد المباني التابعة للسلطة الفلسطينية.
XS
SM
MD
LG