Accessibility links

logo-print

بلير يدعو حزب الله إلى إطلاق سراح الجنديين الإسرائيليين


دعا رئيس وزراء بريطانيا توني بلير حزب الله إلى إطلاق سراح الجنديين الإسرائيليين، غير أنه طالب إسرائيل أيضا خلال اجتماع مجلس العموم أمس بعدم المبالغة في ردها على عملية الاختطاف.
وقال: "من الضروري أن يكون الرد الإسرائيلي مناسبا ومع أقل قدر من الخسائر في صفوف المدنيين. ولكني أود أن أقول أيضاً إن العمليات الإسرائيلية سوف تتوقف إذا أعيد الجنديان اللذان تم اختطافهما عندما تخطى حزب الله الخط الأزرق، وإذا توقف إطلاق الصواريخ على حيفا لقتل المدنيين الأبرياء بصورة متعمدة."
وأضاف بلير: "لقد أطلق حزب الله نحو ألف و600 صاروخ على شمال إسرائيل. وأنا أوافق على أن الوضع في لبنان مأسوي وفظيع بالنسبة للشعب اللبناني وحكومته التي أخرجت البلاد من الظلمات إلى الديموقراطية. ولكن إنهاء هذه المأساة لا يتم إلا بإنهاء الأسباب التي أدت إليها."
من ناحية أخرى، قال الرئيس الفرنسي جاك شيراك: "لا بد من العودة إلى السلام. ولكي يتحقق ذلك نحتاج من ناحية إلى إطلاق سراح الجنود الذين اعتقلتهم حركة حماس وحزب الله ووقف الهجمات الصاروخية على إسرائيل، ونحتاج من الناحية الأخرى إلى وقف القصف الذي يدمر المعدات الحيوية في لبنان ويتسبب في سقوط القتلى والجرحى. وفيما يتعلق بفلسطين من الضروري استئناف الحوار مع محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية. أما اللبنانيون فعليهم تطبيق القرار رقم 1559."
XS
SM
MD
LG