Accessibility links

تعادل ويغان وتشلسي في بطولة انكلترا


تعادل ويغان اثلتيك وضيفه تشلسي وحرمه من تحقيق الفوز الرابع على التوالي في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وكان تشلسي في طريقه إلى مواصلة صحوته وتحقيق العلامة الكاملة في المباريات الأربع الأخيرة في الدوري حيث تقدم بهدف لمهاجمه الدولي دانيال ستاريدج في الدقيقة 59، بيد أنه فشل في ذلك بسبب خطأ فادح لحارس مرماه الدولي التشيكي العملاق بيتر تشيك قبل دقيقتين من نهاية المباراة استغله أصحاب الأرض وأدركوا التعادل عبر الاسباني خوردي غوميز.

وهو التعادل الثالث في تاريخ مواجهات الفريقين مقابل 12 فوزا لتشلسي و3 انتصارات لويغان.

وانفرد تشلسي بالمركز الثالث موقتا بعدما رفع رصيده إلى 32 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام جاره توتنهام ، علما بان الفريقين اللندنيين سيلتقيان في قمة المرحلة المقبلة على ملعب "وايت هارت لاين" الخاص بتوتنهام.

وواصل نيوكاسل نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه سوانسي سيتي صفر-صفر.

وهي المباراة الخامسة على التوالي التي يفشل فيها نيوكاسل في الفوز حيث مني بثلاث هزائم وأرغم على التعادل في مباراتين، ففشل بالتالي في انتزاع المركز الخامس ولو مؤقتا من ارسنال الذي تنتظره قمة ساخنة أمام مضيفه مانشستر سيتي المتصدر يوم الأحد في ختام المرحلة.

واكتفى نيوكاسل بالانفراد بالمركز السادس برصيد 27 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام شريكه السابق ليفربول الذي يحل ضيفا على استون فيلا غدا أيضا.

وتابع ستوك سيتي صحوته وحقق فوزه الرابع على التوالي والسابع هذا الموسم بتغلبه على مضيفه ولفرهامبتون بهدفين للايرلندي كيفن دويل (58 خطأ في مرمى فريقه) وبيتر كراوتش (70) مقابل هدف للايرلندي الآخر ستيفن هانت (17 من ركلة جزاء).

وارتقى ستوك سيتي إلى المركز الثامن برصيد 24 نقطة مقابل 14 لولفرهامبتون السابع عشر.

وحذا وست بروميتش البيون حذو ستوك سيتي وانتزع فوزا ثمينا من مضيفه بلاكبيرن روفرز 2-1.

وتعادل ايفرتون مع نوريتش سيتي 1-1. وكان نوريتش سيتي في طريقه الى كسب ثلاث نقاط ثمين خارج قواعده عندما تقدم بهدف غرانت هولت منذ الدقيقة 28، لكن ليون اوسمان حرمه من ذلك بإدراكه التعادل لايفرتون في الدقيقة 81.
XS
SM
MD
LG