Accessibility links

logo-print

الرجاء البيضاوي يستهل حملة الدفاع عن لقبه ضد طولكرم


يستهل الرجاء البيضاوي المغربي حملة الدفاع عن لقبه بطلا لمسابقة دوري ابطال العرب لكرة القدم بمواجهة طولكرم الفلسطيني بموجب قرعة النسخة الرابعة التي سحبت اليوم الخميس في جدة. وكان الرجاء البيضاوي احرز لقب النسخة الثالثة بتغلبه على انبي المصري 2-1 ذهابا في القاهرة و1-صفر ايابا في الدار البيضاء.

يذكر ان لقب النسخة الاولى احرزه النادي الصفاقسي التونسي، فيما عاد لقب النسخة الثانية لاتحاد جدة السعودي. ولم تسفر قرعة الدور الاول عن مواجهات قوية باستثناء لقاءات اتحاد جدة مع اولمبيك خريبكة المغربي، والاهلي بطل الدوري الاماراتي مع الكويت بطل الدوري الكويتي.

وتشهد النسخة الرابعة مشاركة 32 فريقا وزعت على مجموعتين ضمت الاولى الفرق ال16 الافضل في التصنيف على الصعيد العربي وهي الزمالك والاسماعيلي وانبي المصرية والنصر والاتحاد بطل النسخة الثانية والاهلي السعودية والرجاء البيضاوي المغربي حامل اللقب والاهلي الاماراتي ومولودية الجزائر الجزائري والمريخ السوداني والقادسية الكويتي والاتحاد الليبي والاهلي البحريني والاهلي القطري والفيصلي الاردني والنادي الافريقي التونسي.

وتخوض هذه الاندية مباريات الذهاب على ارضها في 16 او 18 ايلول/سبتمبر المقبل، على ان تقام مباريات الاياب خارجها في 21 او 22 تشرين الاول/اكتوبر المقبل. ووزعت الفرق ال16 الاخرى على مجموعتين وذلك لتفادي مواجهات بين فريقين من بلد واحد. ويمثل المغرب ومصر والسعودية والجزائر بثلاثة اندية لكل منها، فيما تشارك كل من الكويت وسوريا والاردن وتونس بفريقين، وكل من الامارات وقطر والبحرين ولبنان وليبيا وموريتانيا وعمان والعراق وفلسطين والسودان وجيبوتي واليمن بفريق واحد.

واكد ممثل الرجاء البيضاوي عبد السلام حنات ان "المهم بالدرجة الاولى هو المشاركة في البطولة العربية لكن هذا لا يعني ان الفريق سيكتفي بالمشاركة فقط بل سيدافع عن لقبه" معربا عن امله في "ان يحالف التوفيق الفرق المغربية المشاركة في البطولة" في اشارة الى النادي المكناسي واولمبيك خريبكة. واكد مديرا الكرة في اتحاد جدة والاهلي السعوديين حمد الصنيع ووجدي الطويل ان فريقيهما مستعدان للبطولة وهدفهما المنافسة على اللقب، فيما اكد ممثل النصر السعودي سعود الحسن فقال "القرعة كانت رائعة لفريقي الذي يتطلع الى التأهل الى الادوار المتقدمة والعودة بقوة الى منصات التتويج".

يذكر ان الاهلي سيلتقي مع اتحاد المنستير التونسي، والنصر مع العقارية من جيبوتي. واكد ممثل الاهلي القطري احمد الكراني ان طموح فريقه في البطولة هو تقديم الوجه المشرف للكرة القطرية والمنافسة على اللقب العربي. اما مدير الكرة في نادي انبي وصيف بطل النسخة الاخيرة علاء عبد الصادق فقال "نأمل في تكرار انجاز الموسم الماضي ولم لا احراز اللقب".

واضاف "استفدنا من النسخة الثالثة سواء ماديا او معنويا او خبرة". وهنا القرعة:

الزمالك المصري - النادي المكناسي المغربي النصر السعودي - العقارية من جيبوتي اتحاد جدة السعودي - اولمبيك خريبكة المغربي الرجاء البيضاوي المغربي - شباب طولكرم الفلسطيني الاسماعيلي المصري - اربيل العراقي الاهلي الاماراتي - الكويت الكويتي انبي المصري - الجيش السوري مولودية الجزائر الجزائري - التلال اليمني المريخ السوداني - وفاق سطيف الجزائري الاهلي السعودي - اتحاد المنستير التونسي القادسية الكويتي - الانصار اللبناني الاتحاد الليبي - النهضة العماني الاهلي البحريني - اهلي برج بوعريريج الجزائري الاهلي القطري - شباب الاردن الاردني الفيصلي الاردني - النصر الموريتاني النادي الافريقي التونسي - الوحدة السوري

XS
SM
MD
LG