Accessibility links

عشرات الضحايا في هجمات مسلحة متفرقة شملت عدة مدن وضواحي عراقية


أعلنت مصادر أمنية عراقية الخميس مقتل 15 شخصا وإصابة 63 آخرين في هجمات متفرقة في العراق فيما عثر على 38 جثة مجهولة الهوية في بغداد خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ففي أحدث الهجمات في مدينة كركوك قتل خمسة عراقيين وأصيب 14 في انفجار سيارة مفخخة استهدف دورية للشرطة وسط سوق المدينة.

وفي بغداد قال مصدر في وزارة الداخلية طلب عدم الكشف عن هويته إن ثلاثة اشخاص قتلوا وأصيب عشرة بجروح في انفجار سيارة مفخخة وسط بغداد.
وأضاف أن الشرطة عثرت على سيارة مفخخة ثانية في المنطقة ذاتها كانت معدة للتفجير وبادرت بقطع الطريق والبدء بمحاولة إبطال مفعولها.

وفي هجوم ثان، قتل رجل شرطة ومدني وجرح 12 شخصا بينهم ستة من رجال الشرطة في انفجار عبوة ناسفة.
وأوضح أن الانفجار وقع صباحا لدى مرور دورية للشرطة في شارع فلسطين شرق بغداد.

وأعلن مصدر في الشرطة مقتل مدني وإصابة سبعة آخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة استهدفت المدنيين في منطقة الشعلة حيث الغالبية شيعية، شمال بغداد.

وفي تكريت، أعلن مصدر في الشرطة مقتل أربعة أشخاص هم ثلاثة من رجال الشرطة ومدني وإصابة 12 آخرين بينهم اثنان من رجال الشرطة في انفجار سيارة مفخخة.
وأوضح أن الانفجار استهدف دورية للشرطة على الطريق الرئيسي شمال مدينة تكريت.
كما أعلن مصدر في شرطة مدينة تكريت أن ضابطا في الشرطة قتل عندما هاجمه مسلحون مجهولون أمام منزله بالأسلحة الخفيفة في حي السكك وسط المدينة.

وفي مدينة النجف أعلن مصدر في الشرطة أن خمسة مدنيين أصيبوا بجروح في انفجار عبوة ناسفة صباح الخميس، لدى مرور دورية للجيش الأميركي على الطريق الرئيسي شمال النجف.

من جهة أخرى، أعلن بيان للحكومة العراقية اعتقال 29 شخصا بينهم سبعة ارهابيين وعدد من المطلوبين في حملة تفتيش أجرتها في ضواحي المحمودية - جنوب بغداد وعدد من القرى الواقعة شمال بعقوبة.
وأوضح البيان أن عملية مداهمة في ضواحي المحمودية اعتقل خلالها سبعة ارهابيين بينهم مسؤولان عن خلايا إرهابية ويقومان بتسهيل تحركات المسلحين الأجانب باستهداف قوات الأمن العراقية والقوات المتعددة الجنسيات.
وأوضح أنه عثر على 22 من هذه الجثث في الكرخ - الجانب الغربي من بغداد، فيما عثر على 16 جثة في الرصافة - الجانب الشرقي للعاصمة.
وأضاف المصدر أن غالبية الجثث تحمل آثار تعذيب وعيارات نارية.
XS
SM
MD
LG