Accessibility links

وزير الإعلام السوري يصف ما تقوم به إسرائيل في لبنان بإرهاب دولة


أكد وزير الإعلام السوري محسن بلال أن ما تقوم به إسرائيل في لبنان إرهاب دولة وأعمال بربرية تهدف إلى تدمير البلاد وتقسيمها وضرب المقاومة الوطنية اللبنانية.
ودعا في مقابلة مع صحيفة إيل موندو الإسبانية نشرت الخميس المجتمع الدولي إلى التحرك لإرغام إسرائيل على وقف عدوانها والمجازر الوحشية التي ترتكبها بحق الشعب اللبناني، وما تلحقه بالبني التحتية من تدمير.
وفي إشارة إلى قصف الطيران الإسرائيلي لقوافل المساعدات الغذائية والطبية في لبنان، قال وزير الإعلام السوري إن هذا العمل يعد مثالا آخر على زيف ادعاءات إسرائيل وإطلاقها الأكاذيب لتبرير قتل الأبرياء على حد تعبيره.
هذا وقد أدانت عدة دول وفي مقدمتها روسيا وفرنسا استخدام إسرائيل المفرط للقوة في هجومها على لبنان وما أسفر عنه من خسائر فادحة في البني التحتية وخاصة مطار بيروت الدولي الذي قصفه الطيران الإسرائيلي عدة مرات.
غير أن وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني رفضت الانتقادات الدولية المتزايدة لتصرفات إسرائيل في لبنان وقالت إن حجم استخدام القوة يبقى رهنا بطبيعة التهديد.
وقالت إن ما تقوم به إسرائيل إنما هو رد على تهديد لا على حادث، ودعت المجتمع الدولي إلى أن ينظر إلى الوضع من هذه الزاوية.
وكان المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية مارك ريغيف قد رد على اتهام الرئيس اللبناني إميل لحود لإسرائيل بارتكاب مجزرة ضد المدنيين بالقول إن ما تحاول إسرائيل القيام به هو تنفيذ عمليات بأكبر قدر ممكن من دقة التصويب بهدف قطع طرق إمداد حزب الله من سوريا وإيران.
XS
SM
MD
LG