Accessibility links

استراليا تسعى لاستضافة مونديال 2018


تبدي استراليا استعدادها للتقدم بطلب ترشيحها لاستضافة نهائيات كأس العالم عام 2018 حسب ما اعلن اتحاد كرة القدم الخميس.

واحتضنت المانيا نهائيات 2006، وستقام النسخة المقبلة عام 2010 في القارة الافريقية بعد اعتماد المداورة بين القارات وتحديدا في جنوب افريقيا، والنسخة التي تليها عام 2014 في اميركا الجنوبية.

وقال الرئيس التنفيذي للاتحاد الاسترالي جون اونيل "اعتقد ان استضافة المونديال عام 2018 سيكون منطقيا وسنعلن ذلك قريبا جدا".
وسبق للحكومة الاسترالية ان اعلنت عن رغبتها في دعم الحملة ماديا وذلك بعد نجاح منتخب استراليا في التأهل الى الدور الثاني من مونديال المانيا قبل ان تخسر بصعوبة امام ايطاليا التي توجت بطلة بعد ذلك.
وارتقى المنتخب الاسترالي تسعة مراكز في التصنيف العالمي للفيفا فانتقل الى المركز الثالث والثلاثين.

ويعتبر اونيل ان الاتحاد الدولي )الفيفا) سيأخذ الاعلان الاسترالي على محمل الجد بقوله، "اعتقد بأنه في المقابلات التي اجريناها اثناء كأس العالم )خصوصا بين رئيس الاتحاد فرانك لوي ورئيس الفيفا جوزيف بلاتر) وجدنا تشجيعا من الجميع على اعلان ترشيحنا لاستضافة نسخة2018."

واحتضنت استراليا دورة الالعاب الاولمبية في سيدني عام 2000، وايضا بطولة العالم للركبي عام .2003

ويعتقد اونيل ان عوامل عدة قد تؤثر على حظوظ بلاده في احتضان النهائيات منها بعدها الجغرافي حيث تقع في اوقيانيا، كما ان اتحادها انتقل الان الى كنف الاتحاد الاسيوي.

ومن المتوقع ان تواجه استراليا في حال تقدمت بترشحيها رسميا للاستضافة منافسة قوية من انكلترا اذ اعلن وزير الرياضية الانكليزي ريتشارد كابورن امس الاربعاء ان هناك فرصة كبيرة لبلاده لاحتضان النهائيات للمرة الثانية في تاريخها بعد عام 1966.

XS
SM
MD
LG