Accessibility links

وزير الدفاع اللبناني يقول إن الجيش اللبناني سيلقن إسرائيل درسا إذا اقتحمت لبنان برا


أكد وزير الدفاع اللبناني إلياس المر الجمعة أن الجيش اللبناني سيدافع عن لبنان ضد أي غزو بري تشنه القوات الإسرائيلية على لبنان.

وقال المر في حديث بثته قناة العربية الفضائية إن هناك وحدة وطنية بين صفوف الجيش وإن المسيحيين والشيعة والسنة والدروز ينتظرون جميعا الساعة التي تدخل فيها إسرائيل لبنان برا حتى يلقنوها درسا ردا على المجازر التي ارتكبتها من الجو ضد المدنيين الأبرياء والجيش والبنية التحتية.

وأضاف إنه يعرف قدرات الجيش ويعرف انه ليس في حجم الجيش الإسرائيلي لكي يلحق الهزيمة به إلا أن جيشه واقف على أرضه وفي خنادقه للدفاع عن بلاده.

وحذرت إسرائيل المدنيين اللبنانيين طالبة منهم مغادرة القرى الحدودية يوم الجمعة واستدعت ألوفا من جنود الاحتياط فيما يحتمل أن يكون تمهيدا لهجوم بري يطيل أمد حملتها المستمرة ضد ميليشيات حزب الله منذ عشرة أيام.

وردا على سؤال بشأن ما إذا كان الجيش اللبناني سيقاتل إلى جانب حزب الله قال المر انه لن يشارك مع أي أحد في الدفاع عن لبنان قائلا: "واجبنا الدستوري هو الدفاع عن لبنان. هذا دورنا."

واستطرد بأن انضمام المقاومة (حزب الله) إلى الجيش أو القتال إلى جانب الجيش ليس خيارا لأن الجيش لا يستطيع القتال مثل "المقاومة" ولا "المقاومة" تستطيع القتال مثل الجيش.

وأضاف الوزير أن الهجمات الإسرائيلية لم تضعف قدرات الجماعة المسلحة.
XS
SM
MD
LG