Accessibility links

تظاهرة في تل أبيب مساء اليوم احتجاجا على الهجوم على لبنان


دعت الجبهة الديموقراطية للسلام والمساواة في إسرائيل إلى مظاهرة في تل أبيب مساء اليوم السبت للاحتجاج على الحرب التي يشنها الجيش الإسرائيلي على لبنان فيما يُعد بادرة معارضة لاتجاه الرأي العام الإسرائيلي المؤيد لتلك الحرب.

وعلى الرغم من التظاهرة التي دعت إليها الجبهة الديموقراطية للسلام والمساواة، أكد مجلي وهبي عضو الكنيست الإسرائيلي أن الشارع الإسرائيلي مازال يؤيد بغالبيته العمليات الإسرائيلية على لبنان، واصفا المتظاهرين بالقلة المعارضة لسياسة إسرائيل.
وفي البرازيل تظاهر نحو ألف شخص في ساو باولو احتجاجا على الهجوم الإسرائيلي على لبنان، حيث قتل سبعة برازيليين في القصف الإسرائيلي.

وجاءت التظاهرة تلبية لدعوة وجهتها لجنة التضامن مع الشعوب العربية، التي تضم حوالي 20 منظمة برازيلية، خصوصا من اليسار ومنظمات عربية، ورفع المتظاهرون أعلاما لبنانية داعين الحكومة البرازيلية إلى عدم توقيع اتفاق التبادل الحر بين السوق المشتركة الأميركية الجنوبية وإسرائيل، ورفع المتظاهرون لافتات تأييد للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وفي سريناغار عاصمة كشمير الهندية، أقفلت المدارس احتجاجا على الاعتداء الإسرائيلي على لبنان، وقلائل من الموظفين التحقوا بأماكن عملهم في الدوائر الحكومية والمؤسسات الخاصة لكن حركة السير كانت شبه عادية.

إضافة إلى سريناغار عمّ الإضراب مدنا عدة تلبية لدعوة سيد علي غيلاني الذي يقود حركة تمرد ضد الهند، ويترأس احد أجنحة التحالف الانفصالي في الشطر الهندي من كشمير .

وقال غيلاني إننا كبشر يجب أن نعترض على ما يجري في لبنان، والصامتون هم مجرمون.
XS
SM
MD
LG