Accessibility links

logo-print

بوش: رايس ستحاول أثناء زيارتها إلى الشرق الأوسط عزل سوريا وإيران


قال الرئيس بوش إن أحد الأهداف التي ترغب وزيرة الخارجية كونداليسا رايس تحقيقها خلال زيارتها للشرق الأوسط هو محاولة عزل سوريا وإيران. وقال خلال خطابه الإذاعي الأسبوعي إن رايس ستوضح خلال مباحثاتها في المنطقة أن حل الأزمة يتطلب مواجهة حزب الله الذي وصفه بالمنظمة الإرهابية والدول التي تدعمه.
وجدد خلال خطابه الإذاعي الأسبوعي تحميل حزب الله مسؤولية إشعال فتيل الأزمة الراهنة في الشرق الأوسط.
"ستوضح الوزيرة رايس خلال مباحثاتها في المنطقة بشكل جلي أن حل الأزمة يتطلب مواجهة المنظمة الإرهابية التي شنت الهجمات والدول التي تدعمها."
وصعد الرئيس بوش من لهجته تجاه سوريا وإيران.
"إن سوريا ولسنوات عدة تعتبر الداعم الرئيسي لحزب الله وتساعد حزب الله في الحصول على الأسلحة الإيرانية الصنع، والنظام الإيراني بدوره تحدى المجتمع الدولي لمرات عديدة من خلال طموحاته للحصول على الأسلحة النووية ودعمه للمنظمات الإرهابية. وإن تصرفات سوريا وإيران تهدد منطقة الشرق الأوسط بكاملها وتقف كعائق أمام حل الأزمة الراهنة وتثبيت سلام دائم في المنطقة".
وحث بوش إسرائيل على توخي أكبر قدر من الحذر لتفادي استهداف المدنيين خلال قصفها للعديد من المواقع اللبنانية في محاولة للقضاء على حزب الله. وقال إن من حق الدول ذات السيادة الدفاع عن نفسها وشعوبها ضد الهجمات الإرهابية واتخاذ الإجراءات اللازمة لتفادي تعرضها لتلك الهجمات.
XS
SM
MD
LG