Accessibility links

logo-print

السوبر المصري: الاهلي بطل الدوري والكأس يواجه انبي


تقام الاحد مباراة السوبر المصرية التي تجمع الاهلي بطل الدوري والكأس الاهلي مع انبي ثالث الدوري في ملعب القاهرة، في اعادة لما جرى في الموسم الماضي.
والمباراة هي السادسة في تاريخ البطولة التي انطلقت عام 2001 بهدف تحديد بطل الموسم الكروي في مصر بين بطل الدوري وبطل الكأس، لكن البطولة شهدت بعض الاعتذارات ما افقدها بريقها مبكرا، اذ جمعت غير مرة فريقين احدهما لم يحرز اي لقب، وخير دليل على ذلك مباراة الغد التي تجمع صاحب الثنائية وثالث الدوري، بعد استبعاد الزمالك وصيف الدوري والكأس عقابا على عدم تسلم لاعبيه ميداليات المركز الثاني لبطولة الكأس.
ورغم التساؤلات العديدة من وسائل الاعلام المصرية حول جدوى اقامة مباراة لتحديد بطل السوبر بعدما جمع فريق واحد لقبي الدوري والكأس، فان اتحاد اللعبة اصر على اقامة المباراة لارتباطه مع الراعي الرسمي لانشطة الاتحاد، حتى ان التساؤل الذي يفرض نفسه على الشارع الكروي المصري: ماذا لو فاز ثالث الدوري بلقب بطل السوبر؟.
ويعد الزمالك اول فريق يحرز لقب السوبر مرتين الاولى عام 2001 بفوزه على غزل المحلة 2-1 الذي شارك بديلا عن الاهلي بطل الكأس، واحتفظ الزمالك بلقبه عام 2002 على حساب المقاولون العرب بهدف وحيد، وشارك الاهلي لاول مرة عام 2003 وفاز على الزمالك بركلات الترجيح، وحقق المقاولون المفاجأة بفوزه على الزمالك في النسخة الرابعة 4-2، وعاد الاهلي لاحراز اللقب للمرة الثانية على حساب انبي بالذات بهدف وحيد في الموسم الماضي، وكان الاهلي بطل الدوري وانبي بطل الكأس.
والمباراة المرتقبة هي الثانية على التوالي للفريقين في كأس السوبر، غير ان انبي يخوض المباراة بقيادة فنية جديدة تضم الالماني راينر تسوبيل الذي درب الاهلي قبل سنوات واحرز معه العديد من البطولات، ومعه هاني رمزي لاعب الاهلي العائد من تجربة احتراف في اوروبا استمرت 16 عاما لعب خلالها مع اندية نيوشاتل السويسري وفيردر بريمن وكايزرسلاوترن الالمانيين، ويسعى كلاهما الى تأكيد ذاته امام فريقه السابق.
اما الاهلي فيرى انه الاحق ببطولة السوبر ولذا يسعى الى الفوز بها لتأكيد زعامته للكرة المصرية بجمع كل القابها، كما ينظر الى المباراة باعتبارها بروفة جادة قبل مواجهة شبيبة القبائل الجزائري في 30 تموز/يوليو الجاري في القاهرة في اطار الجولة الثانية من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا ولتعويض ما فاته في الجولة الاولى التي مني فيها بخسارة امام الصفاقسي التونسي صفر-1.
يدير المباراة الحكم الدولي المصري عصام عبد الفتاح الذي سيتم تكريمه في نهاية المباراة على مشاركته في مونديال المانيا 2006.
XS
SM
MD
LG