Accessibility links

logo-print

الجيش الأميركي يعلن عن مقتل 14 مسلحا وشرطيا في مدينة المسيّب العراقية


أعلن متحدث باسم الجيش الأميركي مقتل 14 مسلحا وشرطيا عراقيا السبت في عملية نفذتها قوات التحالف بقيادة أميركية بالقرب من حسينية شيعية في مدينة المسيّب على بعد 55 كيلومترا جنوب بغداد. وقال الليوتنانت كيرنيل باري جونسون إن من نجوا من "المتمردين" بعد إطلاق النار عليهم لجأوا إلى الحسينية، فتم استدعاء الشرطة العراقية للدخول إليها واندلعت مواجهات قتل خلالها شرطي عراقي. وأضاف أن القوات الأميركية تعرضت لإطلاق نار من أسلحة رشاشة وقاذفات قنابل في مدينة المسيب بعد الظهر. وتابع اللفتنانت "بعد وصول قوات الأمن والحصول على الأذن، دخلوا لتطهير الحسينية. تلقينا تقارير بمقتل شرطي عراقي وإصابة جندي أميركي في المواجهة". ولم يتم إعطاء معلومات حول عدد الموقوفين.
وأعلنت قيادة القوات الأميركية في العراق أن جندياً أميركياً لقي مصرعه السبت جراء تعرض سيارته لانفجار عبوة ناسفة وُضعت إلى جانب الطريق في بغداد.
كما أعلن متحدث باسم الجيش الأميركي السبت أن قذيفتين سقطتا داخل المنطقة الخضراء المحصنة التي تضم مبنى الحكومة العراقية والسفارتين الأميركية والبريطانية. وقال المتحدث إن "قذيفة سقطت بالقرب من ساحة الاحتفالات حيث كان الرئيس السابق صدام حسين يستعرض قواته والثانية بالقرب من شقق سكنية داخل المنطقة الخضراء"، دون الإشارة إلى وقوع إصابات وفق المعلومات الأولية. ويأتي هذه الهجوم في اليوم ذاته الذي أعلنت فيه الحكومة العراقية تشكيل الهيئة العليا للحوار والمصالحة الوطنية.
XS
SM
MD
LG