Accessibility links

logo-print

العاهل الأردني يؤكد للسنيورة استعداد الأردن استقبال الجرحى اللبنانيين


أعلن العاهل الأردني الملك عبد الله في اتصال هاتفي السبت مع رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة استعداد الأردن لاستقبال الجرحى اللبنانيين الذين أصيبوا جراء استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان وتقديم العناية الطبية لهم في المستشفيات الأردنية.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية عن الملك عبد الله قوله في ذلك الاتصال أن الأردن يضع خبراته الطبية والصحية تحت تصرف الشعب اللبناني للتخفيف ما أمكن من المأساة الإنسانية التي تواجهه.
وأعرب أيضا عن استعداد الأردن لتقديم جميع المساعدات الإنسانية التي يحتاج إليها الشعب اللبناني في هذا الوقت ولاستقبال المساعدات العاجلة من الدول العربية والأجنبية والتنسيق لإيصالها إلى لبنان.

وجدد ملك الأردن دعم بلاده الكامل للبنان وإدانته للعدوان الإسرائيلي المتواصل ، كما شدد على أن الأردن يقوم بتحركات عاجلة بالتنسيق مع الدول العربية والقوى الدولية لوقف أطلاق النار وتعزيز قدرات الحكومة اللبنانية على مواجهة الأزمة الراهنة.

هذا وكان الملك عبد الله قد اجتمع في عمان السبت مع وزير الخارجية الفرنسي فيليب دوست بلازي وأكد ضرورة التوصل إلى وقف إطلاق النار في لبنان بوصفه الوسيلة الوحيدة لإفساح المجال أمام المساعي الدبلوماسية والتخفيف من معاناة الشعب اللبناني.
XS
SM
MD
LG