Accessibility links

وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط ينتقد قصف إسرائيل للجيش اللبناني


اعتبر كيم هاولز، وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط، أن قصف إسرائيل لمواقع تابعة للجيش اللبناني أمر غير منطقي، معربا عن اعتقاده بانه كان خطأ أو قرارا سياسيا غريبا جدا.
واستبعد هاولز في مقابلة مع صحيفة النهار اللبنانية وقف إطلاق النار داعيا إلى إيجاد رزمة تناسب الطرفين بحيث لا يبدو ان أيا منهما انتصر إذا أوقف الاخر عملياته ، وشدد على ضرورة إشراك لبنان في إعداد جدول أعمال المؤتمر الدولي المتوقع في روما الأربعاء المقبل، والاتفاق معه حول القوة الدولية المقترح نشرها في الجنوب.
وفي ما وصف الوزير البريطاني "للنهار اللبنانية" قصف الطائرات الإسرائيلية لوسيلة إعلامية بأنه ذروة الغباء، أشار إلى حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد حزب الله ولكنه أبدى استغرابه أيضا من التكتيك الذي تتبعه إسرائيل في محاولة تدمير البنى التحتية لبلد خطا خطوات كبيرة باتجاه الديمقراطية وباتجاه العيش بسلام مع جيرانه.
أضاف الوزير هاولز أن بلاده ودولا أخرى مارست ضغوطا على إسرائيل وستواصل الضغوط لكن إسرائيل لم تستمع إلى أصدقائها في هذه المرة.ودعا الوزير هاولز إلى ان يكون اجتماع روما سياسيا لا اقتصاديا وإلا ضاعت الفرصة في التوصل إلى حل.
XS
SM
MD
LG