Accessibility links

القوات العراقية تقتل عددا من المسلحين وتعتقل العشرات في مناطق متفرقة من العراق


أعلن بيان للحكومة العراقية الإثنين أن قواتها الأمنية قتلت ثمانية مسلحين واعتقلت 42 آخرين في مناطق متفرقة في العراق خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وأضاف البيان أن القوات العراقية جرحت مسلحين آخرين في منطقتي الدورة وهور رجب عند محاولتهم القيام بهجمات ضد نقاط التفتيش التابعة للقوات.

وأوضح البيان أن القوات اعتقلت ليلة الأحد ستة إرهابيين لدى محاولتهم شن هجمات ضدها في منطقة السيدية، وتابع البيان أن القوات اعتقلت أيضا 24 مسلحا في مدينة الموصل وتسعة في محافظة الأنبار واثنين في مدينة الديوانية وواحد في مدينة بغداد.

ومن التطورات الميدانية الأخرى، تعرض الشيخ خلف العليان رئيس جبهة الحوار الإثنين إلى عملية اغتيال فاشلة أسفرت عن مقتل سائقه، وأوضح مصدر في الشرطة أن مسلحين اعترضوا سيارة العليان وأطلقوا النار عليها لدى مرورها في منطقة اليرموك ما أدى إلى مقتل السائق.

وفي بغداد أيضا، أفادت الشرطة بمقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين عندما انفجرت عبوة ناسفة زرعت بالقرب من دوريتهم في حي المنصور غرب بغداد، فيما قتل مدني وأصيب ثلاثة من رجال الشرطة إثر انفجار عبوة ناسفة بالقرب من دورية للشرطة في حي الوزيرية في بغداد.
كما أسفر انفجار عبوة ناسفة في منطقة الزعفرانية عن إصابة امرأتين بجروح.

وفي الموصل، قالت الشرطة إن خمسة جنود عراقيين قتلوا كما أصيب أربعة آخرون عندما انفجرت سيارة ملغومة يقودها انتحاري بالقرب من دوريتهم في المدينة.
وفي الموصل أيضا، قالت الشرطة إن مدنيا أصيب بجروح عندما انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من دورية للجيش الأميركي، فيما قتل مسلحون واثق يونس الزعيم المحلي للجبهة التركمانية إلى جانب حراسه الشخصيين الثلاثة في المدينة.

وفي بعقوبة أعلن مصدر في الشرطة أن مسلحين اغتالوا رجل أمن وأصابوا والدته بجروح في منطقة اليرموك.
وفي هجوم منفصل أصيب ثلاثة مدنيين بجروح في انفجار عبوة ناسفة زرعت وسط سوق ناحية بني سعد.
كما جرح ثلاثة مدنيين في إطلاق نار من مسلحين مجهولين في قضاء الخالص.

وفي كربلاء، قالت الشرطة إن مسلحين قتلوا مهندسا زراعيا بالقرب من المدينة.
XS
SM
MD
LG