Accessibility links

logo-print

الإتحاد العربي يخصص ثلاثة ملايين دولار للفائز ببطولة كأس العرب لكرة القدم


قال الاتحاد العربي لكرة القدم انه رصد جائزة مالية قدرها ثلاثة ملايين دولار للمنتخب الذي يفوز ببطولة كأس العرب لكرة القدم والتي ستُقام نهائياتها أوائل عام 2009 .

وأكد الاتحاد العربي في تصريحات للأمين العام المساعد وليد كردي نشرها موقع الاتحاد العربي على الانترنت الاثنين أن جميع الدول العربية ومجموعها 22 دولة وافقت على المشاركة في بطولة كأس العرب التي تنطلق تصفياتها في أواخر العام الحالي.

وقال الاتحاد إن البطولة سيتأهل إليها 16 منتخبا منها أول 14 منتخب حسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم وينضم إليها فريقان من المنتخبات صاحبة المراكز من 17 إلى 22 في التصنيف الدولي وهي اليمن والسودان وفلسطين وموريتانيا والصومال وجيبوتي التي ستقسم على مجموعتين يتأهل من كل منهما الأول والثاني لملاقاة المنتخبين المصنفين 15 و16 في التصنيف الدولي في دورة مجمعة يتأهل منها منتخبان ينضمان للمنتخبات ألـ14.

وستقسم اللجنة المنظمة بعد ذلك المنتخبات الـ16 على أربع مجموعات تلعب مبارياتها بطريقة الذهاب والإياب وستقام مباريات الذهاب خلال عام 2007 والإياب خلال عام 2008 ليتأهل منتخبان من كل مجموعة للدور النهائي الذي سيقام في بلد لم يحدد بعد.

وينظم الاتحاد العربي بطولة دوري أبطال العرب التي تدخل عامها الرابع بمشاركة 32 ناديا عربيا كما يعتزم تنظيم بطولة المنتخبات العربية للناشئين تحت 17 سنة.

XS
SM
MD
LG