Accessibility links

logo-print

الطيران الحربي الإسرائيلي يشن أربع غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت معقل حزب الله


شن الطيران الحربي الإسرائيلي عصر الثلاثاء اربع غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت معقل حزب الله اللبناني واستهدف القصف في البداية المناطق المحيطة بمقر قيادة حزب الله في حارة حريك في الضاحية الجنوبية التي أصيبت حتى الآن بدمار هائل. وقد اتسع القصف ليشمل مناطق أخرى من الضاحية الجنوبية خارج حارة حريك.

وتتعرض هذه المنطقة من ضواحي بيروت لقصف شبه يومي منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على لبنان في الـ 12 من الشهر الجاري.

وتحاط منطقة الضاحية الجنوبية من بيروت بطوق أمني ولا يبلغ عادة عن ضحايا محتملين يمكن أن يكونوا سقطوا فيها. وكان القصف الجوي الإسرائيلي دمر حتى الآن بشكل كامل المقر الرئيسي لحزب الله ومبنى تلفزيون المنار التابع للحزب.


وأعلنت الشرطة اللبنانية أن الطيران الحربي الإسرائيلي قصف عصر الثلاثاء منطقة تقع جنوب غرب بعلبك في سهل البقاع ما أدى إلى سقوط قتيل مدني. وقال المصدر ذاته إن الطيران الإسرائيلي قصف سيارة مدنية كانت تسير على الطريق بين بلدتي سرعين الفوقا وسرعين التحتا الواقعتين على بعد نحو عشرين كيلومترا جنوب غرب بعلبك ما أدى إلى مقتل سائقها على الفور واحتراق السيارة بشكل كامل. وكانت منطقة بعلبك تعرضت لسلسلة غارات الأحد ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة اخرين بجروح.

وقد أعلن حزب الله مقتل عنصرين له إضافة إلى اثنين من الناشطين في أعمال الإغاثة في حين أعلنت حركة أمل مقتل أربعة من عناصرها. وأعلنت حركة أمل في بيان لها أن أربعة شهداء سقطوا في الجنوب خلال تصديهم ومواجهتهم للعدوان الإسرائيلي.

ويرتفع بذلك عدد عناصر حزب الله الذين قتلوا إلى 23 عنصرا في حين يرتفع عدد عناصر حركة أمل الذين قتلوا منذ بدء الهجوم العسكري الاسرائيلي في الـ 12 من الشهر الجاري إلى خمسة عناصر.


وفي إتصال مباشرمن مقر قيادة قوات الطوارئ في الجنوب اللبناني، عرض ميلوس شتروغر المتحدث بإسم هذه القوات للأوضاع السائدة حالياً في الجنوب وقال لـ"العالم الآن":
" يستمر تبادل إطلاق النار القوي بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، ومازال حزب الله يطلق صواريخه من أماكن مختلفة ، فيما يقصف الطيران الإسرائيلي الجنوب بشكل مكثف."
واشار شتروغر إلى أن العمليات العسكرية تتركز على محور مارون الراس وبنت جبيل ويارون وأضاف لـ"العالم الآن":
" دخلت القوات الإسرائيلية هذه المناطق قبل ستة أيام، وعمدت خلال الساعات الثماني والأربعين الماضية إلى دعم وجودها بعدد كبير من العناصر."
إلا أن شتروغر أكدّ إستمرار المعارك مع حزب الله في هذه المناطق وقال:
" تستمر المعارك البرية مع عناصر حزب الله وسقط العديد من الضحايا في صفوف الجانبين."
XS
SM
MD
LG