Accessibility links

اللجنة الاولمبية العراقية تعلن معاودة النشاطات الرياضية


اعلن المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية العراقية الثلاثاء استئناف تحضيرات المنتخبات العراقية ومعاودة تدريباتها المحلية الروتينية استعدادا للاستحقاقات القادمة بعد اكثر من اسبوع على قرار وقفها.
وقال عضو المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية العراقية سعد محسن لوكالة فرانس برس "استمرار الفراغ في العمل الرياضي وتوقف منتخباتنا عن مشاركاتها والتزاماتها سيضعف الموقف العراقي لدى المؤسسات الرياضية الدولية الاقليمية".
واضاف "سيترتب على هذا التوقف جزاءات مالية وادارية من شأنها ان تؤدي الى عودة الرياضة العراقية الى نقطة الصفر ولا نريد ان نترك اي تبرير لفرض مثل هذه الاجراءات علينا".وكانت اللجنة الاولمبية العراقية قررت في 15 تموز/يوليو الحالي اثر اختطاف رئيسها احمد عبد الغفور السامرائي وعدد من المسوؤلين فيها ايقاف جميع الانشطة للمنتخبات العراقية التي كانت تستعد لمشاركات خارجية.وتابع محسن "تنتظرنا اهم مشاركة متمثلة بدورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشر في الدوحة نهاية العام الجاري وعلينا ان نواصل تحضيراتنا لها رغم حجم المصاعب الفنية والنفسية التي تعترض الرياضيين العراقيين".
من جهته، اكد رئيس الاتحاد العراقي للسباحة صاحب حسن عزيز لفرانس برس "سنبدا غدا الاربعاء استعداداتنا المحلية وستكون الوحدات التدريبية صباحية فقط لغرض العودة السريعة للسباحين الى اماكن سكناهم".
واضاف عزيز "سنتواجد قرب السباحين اثناء التدريبات وسنحيط المركز التدريبي بعناصر تقوم بحمايته لحين انتهاء الجرعات التدريبية".
XS
SM
MD
LG