Accessibility links

مقتل 13 جنديا إسرائيليا في معارك طاحنة وغارة جوية على صور


ذكرت وسائل الإعلام العربية ان معارك عنيفة دارت رحاها بين مقاتلي حزب الله والقوات الاسرائيلية في محيط مدينة بنت جبيل معقل الحزب في جنوبي لبنان وكذلك في مارون الراس ويارون وقالت تلك الوسائل إن 13 جنديا إسرائيليا قتلوا وجرح 12 آخرون منذ صباح الأربعاء.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى تكبد القوات الإسرائيلية خسائر عديدة . وأعلن الجيش الإسرائيلي الانتهاء من إخلاء 30 جنديا أصيبوا في معارك بنت جبيل. وذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن عددا كبيرا من الجنود الإسرائيليين أصيبوا الأربعاء في معارك عنيفة مع مقاتلي حزب الله في بنت جبيل، فيما قالت صحيفة يديعوت أحرونوت أن الإصابات بين الجنود الإسرائيليين وصلت إلى ما لا يقل عن 25 إصابة ووصفت ثلاثة منها بالحرجة.

كما نقلت صحيفة عن الجيش الإسرائيلي اعترافه بضراوة المعارك في بنت جبيل مشيرا إلى أن الحرب هناك دخلت مرحلة صعبة للغاية عبر المواجهات "وجها لوجه" مع مقاتلي حزب الله والتي صاحبها إطلاق صواريخ متعددة وانفجار عبوات ناسفة .

وأسفرت غارة إسرائيلية على مدينة صور عن مقتل وجرح عدد من الأشخاص، ولا تزال فرق الإنقاذ تعمل على إخلاء المصابين من المكان المستهدف. وأشارت المعلومات إلى أن الغارة الإسرائيلية إستهدفت أيضاً مركزاً دينياً في المدينة.

وأعلن حزب الله أنه قصف مستعمرات كريات شمونة وكرمائيل وكفرسولد وغونين بعدد من صواريخ الكاتيوشا وأشارت المعلومات الواردة من القدس إلى وقوع عدد كبير من الإصابات جرّاء عمليات القصف.

وقالت الشرطة الإسرائيلية ومسعفون إن دفعة جديدة من صواريخ حزب الله سقطت على مدينة حيفا ومناطق أخرى في شمال إسرائيل ما أسفر عن إصابة عدة أشخاص.

وقال مسعفون إن صاروخا سقط بالقرب من سيارة مما أدى لاصابة سائقها بجروح خطيرة كما سقطت صواريخ حزب الله أيضا على بلدات عكا وكرميئيل وصفد.

وسقط احد الصواريخ على شقة سكنية خاوية بينما سقط آخر على مخزن للمعدات الكهربائية وأصاب عدة أشخاص.

وجاء الهجوم الجديد فيما يزور مسؤول الإغاثة التابع للأمم المتحدة يان ايغلاند مدينة حيفا الساحلية التي صارت هدفا مفضلا عند حزب الله. وسقط 11 صاروخا على الأقل على بلدة كرميئيل.

وتعهد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله بنقل الحرب مع إسرائيل إلى مرحلة جديدة مشيرا إلى انه قد تكون هناك هجمات إلى الجنوب من مدينة حيفا. وأدت هجمات حزب الله الصاروخية إلى مقتل 18 مدنيا في مختلف أنحاء شمال إسرائيل منذ بدء المواجهات قبل نحو أسبوعين.


هذا وقد قتل عنصران من حزب الله وحركة امل الاربعاء في اليوم الخامس عشر من الهجوم الاسرائيلي على لبنان كما اصيب 8 اشخاص بجروح ما يرفع الى 405 بينهم 339 مدنيا عدد الاشخاص الذين قتلوا في لبنان منذ بدء الهجوم الاسرائيلي على لبنان في الثاني عشر من الشهر الجاري.
واعلن بيان لحزب الله مقتل احد عناصره، كما نعت حركة امل الشيعية احد عناصرها الذي قتل في قصف لمقر الحركة في بلدة زفتا الواقعة على بعد 60 كيلومترا جنوب غرب بيروت.
كما انتشل الدفاع المدني الاربعاء جثتي مدنيين قتلا بصاروخ اصاب السيارة التي كانا يستقلانها مساء الثلاثاء في جنوب لبنان.
من جهة ثانية جرح شخص اثر اصابة شاحنة اماراتية كانت تنقل مساعدات انسانية بصاروخ بعد دخولها الاراضي اللبنانية قادمة من سوريا عبر معبر المصنع الحدودي حسب ما اشار مصدر في قوى الامن الداخلي. واصيب سبعة مدنيين بجروح في غارة جوية استهدفت منزلهم في صور مساء الاربعاء حسب مصادر طبية. وكانت فرق الاغاثة لا تزال تعمل ليلا بحثا عن ضحايا اضافيين محتملين.
XS
SM
MD
LG