Accessibility links

logo-print

بريطانيا بصدد تقديم شكوى ضد الولايات المتحدة لنقلها أسلحة إلى إسرائيل عبر أراضيها


قالت وزيرة الخارجية البريطانية مارغريت بيكيت إن الحكومة البريطانية ستتقدم بشكوى رسمية ضد الولايات المتحدة إزاء استخدامها مطارا بريطانيا لنقل قنابل إلى إسرائيل.
ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن بيكيت قولها: "يبدو أن الولايات المتحدة لم تتبع الإجراءات الصحيحة لنقل أسلحة إلى إسرائيل عبر بريطانيا."

وذكرت الوزيرة البريطانية للصحفيين عقب انتهاء الاجتماع الذي عقده وزراء خارجية 15 دولة في روما حول لبنان، أنها أبلغت الولايات المتحدة باستياء بلادها من تلك القضية وأنها ستتقدم باحتجاج إن تأكد وقوعها.

وكانت تقارير إعلامية بريطانيا قد أشارت الأربعاء إلى أن طائرة تقل قنابل مخصصة لتدمير مستودعات تحت الأرض حطت في نهاية الأسبوع الماضي في مطار بريستوك في اسكوتلندا في طريقها من الولايات المتحدة إلى إسرائيل.

وأشارت بيكيت إلى أن الشكوى البريطانية هي إجراء طبيعي نظرا لأن هناك إجراءات ينبغي إتباعها في حال شحن مثل تلك البضائع الخطرة بغض النظر عن طبيعتها.

جدير بالذكر أن بعض السياسيين في أحزاب المعارضة البريطانية طالبوا الحكومة البريطانية بوقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل لما يرونه من أنها تستخدم بشكل مفرط في النزاع الدائر حاليا في لبنان.
XS
SM
MD
LG