Accessibility links

logo-print

تلميح إلى تبني اقتراح السنيورة وبوش وبلير يكثفان وتيرة الجهود الديبلوماسية


ألمحت الولايات المتحدة إلى إمكان تبني اقتراح فؤاد السنيورة رئيس الحكومة اللبنانية لحل مشكلة مزارع شبعا، الذي طرحه في مؤتمر روما.

هذا وكان قد أعلن الرئيس بوش ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير أمس الجمعة اتفاقهما على تعجيل وتيرة الجهود الديبلوماسية لاستصدار قرار من الأمم المتحدة لوقف العنف في لبنان إضافة إلى تشكيل قوة متعددة الجنسيات.

وفي مؤتمر صحفي عقداه في القاعة الشرقية بالبيت الأبيض أعلن الزعيمان أنهما اتفقا على ضرورة إرسال القوات الدولية إلى لبنان بسرعة من أجل المساعدة في توصيل المساعدات الإنسانية إلى آلاف اللبنانيين الذين شردوا بسبب القتال الدائر بين حزب الله وإسرائيل.

وقال بوش خلال المؤتمر. "إن هدفنا هو تطبيق البند السابع من قرار الحل والذي يقضي بوضع إطار واضح لوقف أعمال العنف بشكل عاجل والتمهيد لنشر قوات دولية".

كما حث بوش خلال المؤتمر الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان على الضغط على سوريا من أجل إقناع حزب الله بوقف هجماته على إسرائيل .

من ناحيته، قال بلير إنه من الممكن وقف العنف قريبا إذا تحققت الشروط في قرار محتمل لمجلس الأمن سيكون موضوعا للمناقشة في الأمم المتحدة يوم الاثنين القادم.
XS
SM
MD
LG