Accessibility links

نيويورك تايمز ترى أن أضرار الحملة الجوية بالنسبة لإسرائيل أكثر من منافعها


كتبت صحيفة نيويورك تايمز في افتتاحيتها بعنوان "إحدى أفضل الوسائل لمساعدة إسرائيل" إن عمليات القصف الجوي التي تقوم بها إسرائيل ضد أهداف تابعة لحزب الله مشروعة طالما أن حزب الله يشن حربا ضد إسرائيل ويعمل خارج رقابة الحكومة اللبنانية. غير أنها أضافت أن الأضرار الناجمة عن الحملة الجوية الإسرائيلية بالنسبة لإسرائيل أكثر من منافعها.
وأضافت الصحيفة أن أحد أفضل السبل لحل مشكلة حزب الله هو وقف فوري لإطلاق النار، مما سيفسح المجال أمام نشر قوات دولية لمراقبة الحدود الجنوبية للبنان، وهو الأمر الذي جاء من أجله رئيس الوزراء البريطاني توني بلير إلى واشنطن لإقناع الرئيس بوش الذي رفض خلال الأسابيع الماضية الدعوات الدولية لوقف فوري لإطلاق النار.
وقالت الصحيفة إن إسرائيل والولايات المتحدة مُحِقتان في اعتبار أن مجرد وقف إطلاق النار لن يكفي لتوفير حل نهائي ودائم. غير أن الصحيفة شددت على أن وقف إطلاق النار في الوقت الراهن سيكون خطوة أولى باتجاه هذا الحل.
وقالت نيويورك تايمز إن ما تمس إليه الحاجة هو إرسال قوات دولية قوية تشمل وحدات معززة بالأسلحة من دول حلف شمال الأطلسي إلى جنوب لبنان في أسرع وقت ممكن. على أن تكون مهمتها هي نزع سلاح حزب الله بما يتماشى مع قرارات مجلس الأمن الدولي، وبالتالي إحكام سيطرة الحكومة اللبنانية على جميع أراضيها وتفادي وقوع هجمات على إسرائيل.
وأضافت الصحيفة أن من شأن الوقف الدولي العاجل لإطلاق النار الحيلولة دون المزيد من المعاناة بين المدنيين اللبنانيين.
XS
SM
MD
LG