Accessibility links

logo-print

بوش يجدد تحميل حزب الله مسؤولية اندلاع الأزمة الراهنة بين لبنان وإسرائيل


جدد الرئيس بوش تحميل حزب الله مسؤولية اندلاع الأزمة الراهنة مع إسرائيل، وقال إن الولايات المتحدة تتعاون مع باقي الدول للتوصل إلى حل نهائي ودائم للأزمة. وقال:
" لقد وافقت حكومتنا على توفير المساعدات الإنسانية للبنان من خلال استخدام الممرات الإنسانية التي فتحتها إسرائيل، وإننا نتعهد بدعم نهوض لبنان وإعادة إعماره، كما وافقنا على مواصلة العمل من أجل التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار يكون من شأنه إنهاء العنف ووضع حد لمعاناة شعبيْ لبنان وإسرائيل والتحرك باتجاه سلام دائم".

وأوضح الرئيس بوش تفاصيل الخطة التي اتفق عليها مع رئيس الوزراء البريطاني توني بلير خلال مباحثاتهم أمس في البيت الأبيض.
" لقد اتفقنا على ضرورة تعزيز الحكومة اللبنانية الديموقراطية لكي تتمكن من بسط سيادتها الكاملة على أراضيها، كما يتعين نزع أسلحة الميليشيات في لبنان ووقف تدفق الأسلحة غير الشرعية كما يجب نشر أجهزة الأمن اللبنانية عبر البلاد، واتفقنا كذلك على إرسال قوات متعددة الجنسيات إلى لبنان على وجه السرعة".
وجدد الرئيس بوش الربط بين ما يجري في لبنان وبين الحرب الدولية ضد الإرهاب، وقال إنه في الوقت الذي تحاول فيه وزيرة الخارجية كونداليسا رايس حث الإسرائيليين واللبنانيين على استغلال الفرصة المتاحة للسلام، يتعين على سوريا وإيران تحمل مسؤولياتهما.
" يتعين على إيران وقف دعم وتوفير الأسلحة للمنظمات الإرهابية مثل حزب الله، ويتعين على سوريا وقف دعمها للإرهاب واحترام سيادة لبنان".

XS
SM
MD
LG