Accessibility links

اغاسي يفقد لقبه وانسحاب روديك من دورة لوس انجلوس


فقد الأميركي اندريه اغاسي المصنف خامسا لقبه بطلا لدورة لوس انجلوس الاميركية الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 500 الف دولار بخسارته امام التشيلي فرناندو غونزاليز الثالث 4-6 و6-3 و5-7 في ربع النهائي.
وهي المشاركة الاخيرة لاغاسي، الفائز بثمانية القاب كبيرة، في دورة لوس انجلوس التي يحمل لقبها اعوام 1998 و2001 و2002 و2005، وكان خسر في النهائي مرتين ايضا عامي 1988 و1999.
وسيعتزل اغاسي (36 عاما) اللعب بعد بطولة الولايات المتحدة المفتوحة الشهر المقبل، وقال في هذا الصدد "اشعر براحة تامة لقرار اعتزالي".
وتابع "انها خيبة امل لي، لقد كانت المباراة رفيعة المستوى لكن غونزاليز قدم الافضل في نهاية المباراة".
وكان غونزاليز فاز في المباراة السابقة التي جمعت اللاعبين في واشنطن عام 2003.
يذكر ان غونزاليز كان تغلب على لاعب اميركي آخر في مشاركته الاخيرة قبل اعتزاله هو مايكل تشانغ في الدور الاول من بطولة فلاشينغ ميدوز عام 2003.
وقال التشيلي "انها متعة وشرف في الوقت ذاته ان اواجه اغاسي، فهو يكبرني بعشر سنوات وكنت اتابعه عندما يلعب مع بيت سامبراس وبوريس بيكر لكنه ما يزال يملك الحماس للمنافسة كما كان يفعل قبل 15 عاما".
ويلتقي غونزاليز الذي بلغ السادسة والعشرين اليوم السبت في نصف النهائي مع الروسي ديمتري تورسونوف الثامن بعد انسحاب منافسه الاميركي اندي روديك الاول بسبب الاصابة.
وكان روديك تعرض الى اصابة في اضلاعه في المجموعة الثالثة من مباراته مع مواطنه سكوت اودسيما في الدور الثاني ثم اعلن انسحابه عقب ذلك.
وفي مباراة نصف النهائي الثانية، يلتقي الالماني طومي هاس السادس مع السلوفاكي دومينيك هرباتي السابع بعد فوزهما على الاميركيين بول غولدستاين 6-3 و6-4، وروبي غينبري الرابع 7-6 (7-صفر) و6-2 على التوالي.
XS
SM
MD
LG