Accessibility links

إسرائيل تقول أن صعوبة تدمير القوة الصاروخية لحزب الله تكمن في ضخامتها


قال نائب رئيس الجبهة الشمالية في إسرائيل اللواء شُوكي شاهار إن العمليات العسكرية الإسرائيلية دمرت الكثير من قدرة حزب الله على إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان، لكنّ المسؤول العسكري الإسرائيلي أقر في المقابل بأن حزب الله لا يزال يحتفظ بقدرته على القتال.

وقال شاهار في مؤتمر صحافي عقده في شمال إسرائيل إن صعوبة تدمير القوة الصاروخية التي يملكها حزب الله تكمن في العدد الضخم للترسانة الصاروخية التي تعدّ بالآلاف، موضحاً أن حزب الله بدأ الأعداد منذ ستة أعوام للمواجهة التي تحدث الآن، وقد تزود فيها بأكثر من عشرة ألاف صاروخ كاتيوشا وبضعة آلاف أخرى من الصواريخ الأكبر والأبعد مدى.

وأضاف شاهار أن حزب الله وزع منصات إطلاق الصواريخ البعيدة المدى في كل أرجاء لبنان بحيث يصعب تغطيتها كلها جواً، لكنه أكد أن القوات الإسرائيلية سجلت نجاحاً في تدمير منصات إطلاق الصواريخ البعيدة والمتوسطة المدى أكثر من نجاحها في تدمير منصات تدمير الصواريخ القصيرة المدى.

وقال إن القوات الإسرائيلية كبّدت حزب الله 200 قتيل، واتهم شاهار حزب الله بإطلاق النار والصواريخ من بين صفوف المدنيين وبالاحتماء بالمساجد والمستشفيات والمدارس لاستدراج رد إسرائيلي عليها.

وأكد شاهار أن القوات الإسرائيلية تفعل ما في وسعها لتجنب إصابة المدنيين.
XS
SM
MD
LG