Accessibility links

حزب الله يعلن عن تدمير بارجة اسرائيلية قبالة ساحل صور واسرائيل تنفي


أعلن حزب الله في بيان له أنه أطلق صواريخه على بارجة إسرائيلية من نوع ساعر يتكون طاقمها من 53 ضابطا وجنديا قبالة ساحل صور وأنه أصابها ودمرها وأن طواقم بحرية هرعت لإنقاذ ملاحيها، غير أن إسرائيل نفت ذلك، وذكر حزب الله في بيان آخر أن عناصره تتصدى لمحاولات إسرائيلية للتقدم برا . وذكر أن تلك المحاولات البرية شهدها مثلث عيتا الشعب - القوزح ورامية في الجنوب اللبناني، وقال الحزب إن اشتباكات عنيفة تدور مع القوات الإسرائيلية في هذه المناطق. ويذكر أن الطيران الإسرائيلي استأنف غاراته على الجنوب اللبناني رغم الإعلان عن هدنة لمدة 48 ساعة واستهدفت الغارات منطقة الطيبة التي تشهد معارك برية بين القوات الإسرائيلية وعناصر حزب الله.
في المقابل قالت إسرائيل إن قواتها عبرت الاثنين الحدود الجنوبية اللبنانية في منطقة عيتا الشعب. وقال حزب الله إن مقاتليه تصدوا للقوة المتقدمة وتشهد المنطقة قتالا ضاريا بين الجانبين.
وواصل حزب الله إطلاق صواريخ الكاتيوشا على المناطق الإسرائيلية بحيث سقطت عدد من الصواريخ على كريات شمونة دون الإفادة عن وقوع إصابات.
وقامت إحدى البوارج الحربية الإسرائيلية باستهداف مركز للجيش اللبناني في منطقة جسر القاسمية القريبة من صور مما أدّى إلى مقتل عنصر من الجيش وإصابة ثلاثة آخرين.
XS
SM
MD
LG